Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

رضوان جيد يودع التحكيم في مباراة المغرب الفاسي والجيش الملكي

تميزت مباراة نصف نهائي كأس العرش بين المغرب الفاسي والجيش الملكي، التي أقيمت أمس، بتوديع الحكم المغربي البارز رضوان جيد مجال التحكيم واعتزاله رسمياً. كانت هذه المباراة الأخيرة لجيد على أرضية ملعب أكادير، مسقط رأسه، حيث قررت لجنة التحكيم أن تكون هذه المباراة هي الختامية لمسيرته المتميزة.

شهدت المباراة مشاهد مؤثرة، حيث تبادل رضوان جيد العناق مع زملائه وجهازه المساعد الذي رافقه لسنوات طويلة في مباريات محلية وأفريقية وحتى عالمية. كانت اللحظات الأقوى عندما قام جيد بتوديع التحكيم أمام بناته الثلاث وسط تصفيق حار وتحية خاصة من مسؤولي ولاعبي الفريقين.

اشتهر رضوان جيد بكونه الحكم المنقذ في أسوأ مراحل التحكيم المغربي، حيث تم تكليفه بالمباريات المعقدة، منها 12 مباراة ديربي بين الغريمين الرجاء والوداد، و9 لقاءات كلاسيكو، وعديد النهائيات بكأس العرش. عرف بصرامته وطابعه الحاد، ما أكسبه احترام وتقدير الجميع في المغرب.

حضر جيد مونديال قطر كحكم في غرفة الفار، وشارك في مونديال الأندية. إلا أنه غادر التحكيم الأفريقي حزيناً بعد احتجاجه على قرارات لجنة التحكيم التابعة للكاف، خاصة بعد استبعاده من نهائي كأس الأمم الأفريقية لصالح الموريتاني دحان.

بعد اعتزاله، سيتولى رضوان جيد مهام إدارية كبيرة داخل لجان التحكيم، نظراً لمرجعيته وتاريخه الطويل، وكذلك لحاجة التحكيم المغربي، الذي يعاني كثيراً مؤخراً، لخبرته في الميدان. يعد اعتزال جيد خسارة كبيرة للتحكيم المغربي، لكنه سيستمر في خدمة كرة القدم من خلال دوره الجديد في الإدارة التحكيمية.

Exit mobile version