Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

رفع كفالة دنيا بطمة وشقيقتها الى 80 مليون واغلاق الحدود في وجههما

قررت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف في مدينة مراكش صباح اليوم الاثنين الرفع من الكفالة المالية المفروضة على الفنانة المغربية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بطمة
لتبلغ 50 مليون سنتيم لدنيا بطمة عوض 30 مليون سنتيم، و30 مليون سنتيم لابتسام بطمة بدل 10 مليون سنتيم، ومتابعتهما في حالة سراح، ومنعهما من مغادرة التراب الوطني مع سحب جوازي سفرهما على خلفية تورطهما في ملف “حمزة مون بيبي”.

جاء هذا القرار بعد الطعن بالاستئناف الذي تقدمت به النيابة العامة ضد قرار قاضي التحقيق الذي لم يسحب جواز سفر الفنانة المغربية وشقيقتها ولم يمنعهما من مغادرة التراب الوطني، كما طالبت بذلك النيابة العامة.

وتتابع دنيا بطمة وشقيقتها بتهم “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”. كما اتهمت النيابة العامة دنيا وشقيقتها بارتكاب أفعال “بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم من دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والمشاركة في النصب والتهديد.”

Exit mobile version