Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

ريال مدريد يتوج بطلاً لأوروبا للمرة الـ15 ويقترب من ضم كيليان مبابي

أضاف ريال مدريد الإسباني إنجازًا جديدًا إلى سجله الذهبي بفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه. وجاء هذا الإنجاز بعد تحقيق بطولة إسبانيا الشهر الماضي، ما جعل من موسم الفريق الملكي موسمًا ناجحًا بكل المقاييس.

مع اقتراب موعد الإعلان الرسمي عن انضمام النجم الفرنسي كيليان مبابي، ينتظر أنصار ريال مدريد المزيد من الأفراح. فمنذ أن أعلن مبابي رحيله عن باريس سان جيرمان في 10 مايو، تترقب الأنظار وجهته القادمة، والتي تبدو العاصمة الإسبانية مدريد الوجهة الأكثر ترجيحًا.

لم يُخفِ مبابي (25 عامًا) عشقه لريال مدريد، إذ تزينت جدران غرفة نومه في طفولته بملصقات النادي الملكي. واستمرت محاولات النادي للتعاقد معه خلال السنتين الماضيتين، بجهود مكثفة من رئيس النادي فلورنتينو بيريس، الذي جعل من ضم مبابي أولوية قصوى.

وصرح مبابي في مقابلة مع قناة “سي إن إن” الأمريكية، الأربعاء الماضي: “الجميع يعلم أن الأمر سينتهي قريبًا وسنرى ما سيحدث”. ومع فوز ريال مدريد على بوروسيا دورتموند بنتيجة 2-0 في نهائي دوري الأبطال على ملعب ويمبلي في لندن، أصبحت الأمور ممهدة للإعلان الرسمي عن الصفقة.

وأكد مصدر موثوق داخل النادي أن الإعلان الرسمي عن ضم مبابي سيتم يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبل. وخلال الاحتفالات بلقب “لا ليغا” في 12 مايو الماضي، شوهد بعض الأنصار وهم يرتدون قميص الفريق وعليه اسم مبابي، مما زاد من حماسة الجماهير.

وفي حفل بروتوكولي بقاعة المدينة، أثار عمدة مدريد، خوسيه لويس مارتينيس ألميدا، الفرح بذكر اسم مبابي بطريقة مازحة، مما زاد من التوقعات حول الصفقة المرتقبة.

وبحسب الصحافة الإسبانية، فإن مبابي سيحصل على راتب يقدر بحوالي 35 مليون يورو في الموسم الواحد، ما يجعله من أعلى اللاعبين أجرًا في تاريخ النادي. ورغم أن هذا المبلغ أقل مما كان يتقاضاه في باريس سان جيرمان (70 مليون يورو)، إلا أن الصفقة تتضمن مكافأة توقيع تزيد عن 100 مليون يورو وتوزيع غير مسبوق لحقوق صورته بنسبة 80% له و20% للنادي.

وأشاد النجم الإنجليزي جود بيلينغهام، أحد زملاء مبابي في المستقبل، بأدائه قائلاً: “أنا لا أختار أعضاء الفريق وبالتأكيد لا أقوم بإجراء الانتقالات، لكن كيليان مبابي، يا له من لاعب! من لا يريد اللعب مع لاعب رائع مثله؟”.

مع هذا التعاقد المنتظر، يبدو أن ريال مدريد يستعد لموسم آخر مليء بالإنجازات والألقاب، مما يزيد من توقعات جماهيره الكبيرة في كل أنحاء العالم.

Exit mobile version