Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

زيادة مرتقبة في تذكرة الترامواي الدار البيضاء.. المجلس الجماعي يتدارس الامر ..

تستعد جماعة الدار البيضاء لاجتماع مرتقب غدا الثلاثاء، لمناقشة تراجعها عن نظام التعرفة الحالي المتبع في وسائل النقل العام، بما في ذلك خطوط الترامواي وحافلات الباصواي. ومن المقرر أن يتم في هذا الاجتماع تقديم اقتراحات لزيادة أسعار التذاكر وتعديل النظام الحالي لتجنب التصرفات غير اللائقة من بعض الركاب.

وفي هذا السياق، يقترح الاجتماع زيادة سعر التذكرة العادية للترامواي من 8 إلى 9 دراهم، وزيادة سعر التذكرة لرحلتين من 14 إلى 16 درهما، كما يُقترح زيادة سعر البطائق المختلفة بمقدار نصف درهم إلى درهمين.

من جانب آخر، تواجه الشركة المسؤولة عن مشروع الترامواي صعوبات في تطبيق العقوبات على المخالفين، حيث أن بعض التصرفات غير الملائمة لم تُعتبر جنحة، مما يجعل من الصعب متابعة المخالفين قانونياً.

وتعتزم الشركة رفع أسعار الغرامات على المخالفين، بما في ذلك تصرفات مثل البصق داخل العربات أو وضع القدمين على المقاعد، مع تحميل المخالفين غرامات مالية تصل إلى 300 درهم في حالة الأداء الفوري للغرامة، وقد تصل إلى 500 درهم بعد مضي 24 ساعة، بالإضافة إلى غرامة يومية إضافية قيمتها 50 درهما.

ويهدف هذا التعديل إلى محاربة السلوكيات غير اللائقة والاحتيال في استخدام خدمات النقل العام، مع توجيه العائدات الناتجة من الغرامات إلى مؤسسات التعاون بين الجماعات.

Exit mobile version