Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

شبيبة البيجيدي تطالب بابعاد التجمع من الحكومة

تضغط شبيبة العدالة والتنمية على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني من اجل اخراج حزب التجمع الوطني للاحرار من النسخة الحكومية المقبلة ، حيث اتهمت شبيبة البيجيدي بطريقة ضمنية حزب الحمامة بالقيام بحملات انتخابية قبل اوانها والاستغلال البشع لحاجة بعض الفئات الهشة في المجتمع.

ودعت شبيبة العدالة والتنمية العثماني الى تجاوز بعض الإشكالات التي صاحبت تشكيل الحكومة سنة 2017، واقصاء الانشغال بالمصالح الخاصة والحزبية، في دعوة صريحة الى طرد الاحرار من الحكومة المقبلة ،واعتبرت أن الانشغال بالاستعداد المبكر للانتخابات مؤشر سلبي على قدرة هذه الأطراف على المساهمة الإيجابية في عملية التنمية .

وياتي هذا الهجوم الثاني من نوعه من طرف شبيبة العدالة والتنمية على الاحرار أيام من تداول نشطاء شبيبة البيجديدي على مواقع التواصل الاجتماعي لصور تبين عملية توزيع كتب ولوازم مدرسية لفائدة تلاميذ من الطبقة الهشة، تظهر في خلفيتها لافتة تحمل رمز حزب التجمع الوطني للأحرار

. وكانت جمعية آباء وأولياء تلاميذ مؤسسة تعليمية ، نواحي تزنيت، قد اكدت في وقت سابق أن حزب التجمع الوطني للأحرار، وزع مطلع شهر شتنبر الجاري بعض اللوازم المدرسية، مستنكرة ما وصفته بـ”الأساليب السياسوية غير المقبولة أثناء تعامل هذه الهيأة مع الأطفال”.
وقالت الجمعية إن الحزب، الذي وزع المعدات المدرسية، علق لافتات تحمل رمزا انتخابيا أثناء عملية التوزيع، ووزع كذلك على الأطفال بطاقات تحمل هذا الرمز، مستنكرين نشر صور الأطفال بشكل غير قانوني عبر صفحات التواصل الاجتماعي، واستجوابهم من طرف المنظمين لهذه الحملة حول ظروف تمدرسهم..

Exit mobile version