Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

شكايات ضد غوفرين لدى النيابة العامة بالرباط

وضعت كل من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والجمعية المغربية لحقوق الضحايا شكايتين لدى النيابة العامة بالرباط، قصد فتح تحقيق في اتهامات موجهة لديفيد غوفرين، مدير مكتب الاتصال الاسرائيلي السابق، تتعلق بالتحرش الجنسي، وقد تم وضع الشكايتين لدى رئيس النيابة العامة.
وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قررت استدعاء رئيس مكتب الاتصال في الرباط ديفيد غوفرين، على خلفية فضيحة التحرش الجنسي وإخفاء الهدايا الثمينة والعلاقات الغامضة.
وكانت وزارة الخارجية الإسرائلية شرعت في إجراء تحقيقات موسعة حول اتهامات تتعلق بالتحرش الجنسي والعلاقات الغامضة، بمكتب الاتصال بالرباط، وقال موقع “واي نيت”، العبري، إن المفتش العام لوزارة الخارجية ألإسرائيلية حجاي بيهار، فتح تحقيقا داخليا حول الاتهامات الموجهة لمكتب الاتصال ناهيك عن الفوضى التنظيمية التي يعيشها، بعد مزاعم عن علاقات عمل غامضة داخل السفارة ، ومخالفات مالية وإدارية. ، وكذلك مزاعم التحرش الجنسي.
وحسب المصدر ذاته فإن المفتش العام جاء إلى الرباط قصد التحقيق شخصيا في الموضوع، لمقابلة موظفين في السفارة ، حيث تم فصل ثلاثة منهم واستقال آخر.
ونقل الموقع المذكور أن المفتش العام بوزارة الخارجية بيهار، وهو ثالث أهم شخص في وزارة الخارجية والمسؤول عن التحقيقات في السفارات الإسرائيلية حول العالم، زار السفارة في الرباط نهاية هذا الأسبوع لمقابلة موظفين في وزارة الخارجية..
ويدور التحقيق بالإضافة إلى التحرش الجنسي حول اختفاء هدية ثمينة توصل بها مكتب الاتصال الإسرائيلي في إحدى المناسبات، ناهيك عن الصراع بين رئيس المكتب وضابط الأمن المسؤول عن تأمين المكتب.

Exit mobile version