Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

صرف الزيادة في الأجور لأسرة التعليم نهاية شهر أبريل الجاري

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن صرف الزيادة المقررة في أجور نساء ورجال التعليم، والبالغة 750 درهم شهرياً، تزامناً مع صرف أجور شهر أبريل الجاري. يأتي ذلك بأثر رجعي ابتداءً من شهر يناير 2024.

تمت هذه العملية بعد استكمال جميع المساطر والإجراءات اللازمة، وذلك بتنسيق فعّال بين المصالح المعنية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الاقتصاد والمالية.

تأتي هذه الزيادة في إطار تنزيل وتنفيذ اتفاقيات العمل الموقعة بين الحكومة والنقابات التعليمية، والتي تهدف إلى تحسين أوضاع العمل والأجور لموظفي القطاع التعليمي. يأتي هذا الإجراء في إطار جهود الحكومة لتحفيز قطاع التعليم وتشجيع المعلمين والمعلمات على بذل المزيد من الجهد في سبيل رفع مستوى التعليم في البلاد.

ويذكر أن هذه الزيادة جزء من إجراءات أتفقت عليها الحكومة والنقابات التعليمية، حيث تم الاتفاق على زيادة عامة في أجور كافة نساء ورجال التعليم بمبلغ شهري صافٍ قدره 1.500 درهم، يصرف على قسطين متساويين (فاتح يناير 2024 – فاتح يناير 2025).

يأتي هذا القرار لدعم وتشجيع جهود موظفي القطاع التعليمي، وتحفيزهم على أداء أفضل في مهامهم التعليمية، وبناء مجتمع تعليمي أكثر رقياً وتقدماً.

Exit mobile version