Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

فلاحو إسبانيا يخرجون للاحتجاج بسبب المنافسة المغربية

قررت العديد من الهيئات الفلاحية الإسبانية التي ينضوي تحتها الآلاف من الفلاحين والمزراعين في المناطق الريفية، عن تنظيم تجمعات احتجاجية في عدد من المدن بإسبانيا في 6 فبراير المقبل، مع الاستعداد لتنظيم مسيرة ضخمة إلى العاصمة مدريد في ماي المقبل للاحتجاج على الأوضاع التي يعيشها الفلاحون والمزارعون في البلاد، بسبب المنافسة المغربية.

ونقلت صحيفة “إلموندو”، أن الفلاحون الإسبان يلومون المغرب، حيث يعتبرون أن الواردات الإسبانية من الفلاحة المغربية تُشكل منافسة “غير عادلة”، باعتبار أن أسعار المنتوجات المغربية تكون دائما أقل مقارنة بالأسعار التي يطرحونها في السوق، مما يدفع المستهلكين إلى تفضيل المنتوجات المغربية.

وشددت الصحيفة، أن الاحتجاجات الضخمة التي تشهدها فرنسا هذه الأيام، والمسيرة الكبرى التي نظمها الآلاف من الفلاحين الذين قادوا مسيرة على متن الجرارات إلى العاصمة باريس، ألهمت الفلاحين الإسبان للقيام بنفس الخطوة.

ويذكر أن العديد من الهيئات والاتحاديات الفلاحية الإسبانية، دعت المزارعين والفلاحين للقيام بتجمعات احتجاجية في عدد من المدن الإسبانية للاحتجاج على الأوضاع التي يعانيها الفاعلون في هذا القطاع، لمطالبة الحكومة لوضع حد للمنافسة المغربية، وكذا بسبب ضعف المساعدات المواجهة للحد من تداعيات الجفاف.

 

 

 

 

Exit mobile version