Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

في نهائي كأس “الكونفدرالية”.. نهضة بركان يواجه بيراميدز المصري لمعانقة المجد القاري

يلتقي فريق نهضة بركان مساء يوم الأحد المقبل فريق بيرميدز المصري في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية في مواجهة ستكشف عن متوج جديد بلقب المسابقة في اللقاء الذي سيحتضنه ملعب المركب الرياضي مولاي الأمير عبدالله بالرباط .

وبلغ نهضة بركان هذا الدور بعد مشوار استهله بعبور أشانتي غولد الغاني في الدور الثاني بعد الخسارة ذهابًا خارج الديار بثلاثة أهداف لهدفين، والفوز إيابًا ببركان بهدفين نظيفين.

وفي الدور الأخير قبل المجموعات عبر نهضة بركان بوابة فوسا جونيورز الملغاشي بعدما هُزِم ذهابًا بهدفين نظيفين ورد بانتصار كبير وقاسٍ في ميدانه بخماسية نظيفة.

وفي دور المجموعات شهد الذي شهد إثارة كبيرة تأهل الفريق البرتقالي كمتصدر برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن زاناكو الزامبي صاحب المرتبة الثانية الذي تساوى مع موتيما بيمبي الكونغولي صاحب المرتبة الثالثة بـ10 نقاط لكل منهما.

في ربع النهائي تخطى نهضة بركان عقبة فريق مصري آخر وهو المصري البورسعيدي بعد أن تعادلا في برج العرب بهدفين لكل منهما وفاز الفريق المغربي في الإياب بهدفٍ نظيف، ثم تخطى حسنية أكادير بهدفين لهدف في نصف النهائي في الدار البيضاء.

نهضة بركان تغلب على مواطنه حسنية أكادير 2-1 في الرباط، بينما تفوق بيراميدز على حوريا الغيني 2-0 في الدار البيضاء في مباراتي نصف النهائي.

 ويسعى فريق نهضة بركان الذي بلغ نهائي كأس الكونفيدرالية للعام الثاني على التوالي لمعانقة أولى ألقابه القارية بعد ان خسر نهائي النسخة الأخيرة من المسابقة بخسارته أمام فريق مصري آخر هو الزمالك بضربات الجزاء .

في مباراة الذهاب ببركان فاز نهضة بركان بهدف نظيف من توقيع الهداف لابا كودجو في الثانية الأخيرة من عمر المباراة، وفي الإياب تمكن الزمالك من الفوز بهدفٍ نظيف من ركلة جزاء سجلها محمود علاء.

لجأ الفريقان بعد التساوي في النتيجتين إلى الوقت الإضافي، وبعد انتهائه بالتعادل كانت ركلات الجزاء هي الحاسمة، حيث تمكن الزمالك من الفوز بنتيجة 5-4 بالركلة الأخيرة في اللقاء الذي احتضنه ملعب برج العرب الإسكندرية.

ويدرك الفريق البرتقالي الذي نافس حتى آخر رمق على لقب البطولة الاحترافية الوطنية ان مهمته لن تكون سهلة في طريق البحث عن اللقب القاري الذي سينضاف لقائمة الألقاب التي تحصلت عليها الفرق الوطنية في هذه المسابقة حيث كان الكوكب المراكشي سنة 1995 أول من افتتح الغلة ونال الرجاء البيضاوي اللقب في مناسبتين 2003 و 2018 فيما عاتق الوداد البيضاوي لقب 2002 بعد الجيش الملكي موسم 2005 وبعده جاره اتحاد الفتح الرياضي في نسخة2010 كما كان لقب نسخة 2011 من نصيف المغرب الرياضي الفاسي .
والأكيد ان نهضة بركان بقيادة مدربه الشاب طرق السكتيوي بلغ من الخبرة ما يجعله قادرا على إحراز لقب الكونفدرالية لضمه لعناصر لها من التجربة ما يجعلها قادرة على تحقيق هذا الانجاز أمام خصم يضم في صفوفه لاعبين مميزين يحدوهم طموح رفع التحدي حيث بات في السنتين الأخيرتين منافسا شرسا لكل من الأهلي والزمالك في المسابقات المحلية.

ويهدف بيراميدز لتحقيق إنجاز تاريخي آخر حال التتويج بلقب بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، حيث سيصبح في هذه الحالة ثالث فريق مصري يتوج بلقب بطولة إفريقية في أول مشاركة له، حيث سبق وحقق هذا الإنجاز فريقان مصريان فقط، وهما الإسماعيلي والذي نجح في التتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في أول مشاركة إفريقية في تاريخه عام 1969 بعدما تفوق على فريق مازيمبي الكونغولي بالفوز عليه 5 – 3 في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب والمقاولون العرب والذي توج في مشاركته الإفريقية الأولي ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1982 حيث حصد اللقب بعدما تغلب على باور ديناموز الزامبي ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-0، كما استطاع حصد اللقب في العام التالي بعدما تفوق على أجازا لومي بطل توجو بهدف نظيف.

 

Exit mobile version