Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

قصائد إنسان” للراحل محمد بنيحيى الطنجاوي بحر شعري لا ينضب

أبرز عدد من الأدباء والفنانين، مساء أمس الجمعة بالرباط، بمناسبة حفل تقديم المجموعة الشعرية الكاملة للراحل محمد بنيحيى الطنجاوي، بعنوان “قصائد إنسان”، أن هذه المجموعة الشعرية بحر شعري لا ينضب.
جاء ذلك على هامش الحفل الذي نظمته مؤسسة “بيت الشعر في المغرب” بمناسبة صدور الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر الراحل بنيحيى الطنجاوي، والتي قام بتجميعها نجله قيس بنيحيى تحت عنوان “قصائد إنسان”.
وفي هذا الصدد، قال نجل الراحل، قيس بنيحيى الطنجاوي، إن هذا الحفل المتميز سيترك بصمته على الساحة الشعرية في المغرب والعالم العربي، مشيرا إلى أن الديوان الشعري للراحل يعكس كل المحطات التي مر منها الراحل، وكذا انشغالاته بمشاكل المجتمع ورهاناته.
وأكد نجل الراحل، في تصريح صحفي، أن هذه الأمسية تتوخى، على الخصوص، تسليط الضوء على أعمال الشاعر محمد بنيحيى الطنجاوي.
من جهته، قال رئيس “بيت الشعر في المغرب”، مراد القادري، إن هذه المبادرة تعد خطوة إيجابية لجمع كل الأعمال الشعرية لأحد أبرز الشعراء المغاربة، مضيفا أن “أعمال الراحل الشعرية ستبقى موروثا للأجيال القادمة”.
من جانبه، أعرب الفنان عبد الوهاب الدكالي عن سعادته بحضور هذا الحفل المتميز، مضيفا “لي الشرف الكبير أن أكون من بين الفنانين الذين عايشوا الشاعر الراحل، وأدوا عددا من أعماله الشعرية الرائعة”.
حضر هذا الحفل، على الخصوص، مستشار صاحب الجلالة أندري أزولاي، إلى جانب عدد من الفنانين والمثقفين، وأفراد من عائلة محمد بنيحيى الطنجاوي وأصدقائه.

Exit mobile version