Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

قضية “إسكوبار الصحراء”.. هكذا استولى الناصيري على فيلا بحي كاليفورنيا و 4 شقق بالسعيدية

توصلت جريدة “أشطاري 24“الإلكترونية، بخصوص استيلاء سعيد الناصيري رئيس فريق الوداد البيضاوي على عقارات تعود للمالي الحاج أحمد بن براهيم المعروف بــ “إسكوبار الصحراء”، ويتعلق الأمر بكل من فيلا حي كاليفورنيا في الدار البيضاء، إلى جانب أربع شقق في مدينة السعيدية.

وقالت مصادر جد مطلعة، إن إسكوبار الصحراء كان في المغرب منذ 2013، ولكن بعد اعتقاله في موريتانيا في 2016، غاب عن المغرب فكان مدير اعماله وهو لبناني الأصل هو الذي يقطن في فيلا كاليفورنيا، فبدأ سعيد الناصري بالتخطيط للحصول على الفيلا وتسجيلها باسمه.

وأضافت المصادر، أن أول حيلة قام بها الناصيري هي إخراج اللبناني من الفيلا، من خلال تقديمه لمبلغ مالي مهم يقدر بــ 100 مليون سنتيم ومنحه سكن في شقة في المحمدية مسجلة باسم الناصري ليقطن فيها، ليتمكن الناصيري في الأخير من الحصول على مفاتيح الفيلا.

وأكدت المصادر، أن الناصيري بعدما تمكن من مفاتيح الفيلا قام بعملية بيع وهمية مع مدير اعمال المالي، حيث منحه 5 شيكات، بقيمة 650 مليون، باسم شركة لم يعد الناصري مخولا بتوقيع شيكاتها لأنه لم يعد مسيرا فيها.

إلى جانب فيلا كاليفورنيا، اتهم المالي الحاج أحمد بن براهيم سعيد الناصيري بالاستيلاء على 4 شقق في ملكيته بمدينة السعيدية سنة 2014.

وأفادت المصادر، أن الناصيري صرح بأنه لم يستولي على الشقق المذكورة وإنما اشترى منه شقتين، في حين أن الشقتين المتبقيتين تم التفاهم عليهما مقابل سيارة نوع مرسيدس 350 كلاس.

ويذكر أن ملكية فيلا كاليفورنيا كانت تعود للزوجة السابقة لعبد النبي بعيوي، هذا الأخير قام بتزوير وكالة باسمها لفائدته قصد بيع الفيلا لمير بلقاسم، فوضعت شكاية بالتزوير ضده أمام القضاء، ولكن سعيد الناصري المتواطئ مع البعيوي خطط لإسكات الزوجة السابقة من خلال اتهام أمها بالسرقة والزج بها في السجن، رفقة خادمتها، وأمام هذا الضغط، رضخت الزوجة السابقة وتراجعت عن الشكاية ووقعت شهادة بأنها فعلا منحت وكالة للبعيوي زوجها السابق مقابل خروج أمها من السجن.

Exit mobile version