Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

قطب المنتجات المجالية يجذب الزوار في الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024

يستقطب قطب المنتوجات المجالية، الذي يشارك في الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب المقام في مدينة مكناس، اهتمام زوار المعرض بفضل تنوعه وعرضه للثروات الفلاحية المغربية.

تتنوع المعروضات في هذا القطب الذي خصصت له مساحة تفوق 16,000 متر مربع، حيث تشارك به أكثر من 500 رواق يمثلون مختلف المنتجات المجالية من جميع أنحاء المغرب.

وفي تصريح لمحجوبة شكيل، مديرة تنمية تسويق المنتجات المجالية بوكالة التنمية الفلاحية، أكدت على أهمية دعم الوكالة للتجمعات المنتجة، التي يشارك 100 منها لأول مرة في هذا الملتقى لعرض منتجاتهم التي تبرز غنى الموارد الفلاحية في المغرب.

وأوضحت أن الهدف من هذا الدعم هو تعزيز التنظيم الداخلي لهذه التجمعات وتحسين جودة منتجاتها وتوسيع انتشارها في الأسواق المحلية والدولية.

وذكرت شكيل أن وكالة التنمية الفلاحية تقوم بدور حيوي من خلال برامج التأهيل التي تشمل التكوين والتواصل والحصول على العلامات التجارية، كما توفر الدعم لهذه التجمعات لضمان مصدر دخل ثابت ومستدام للأسر المنخرطة في هذه المجالات.

من جانبه، تحدث محمد عماش، رئيس إحدى التجمعات المنتجة للكسكس في بوجدور، عن تأثير الدعم الذي تلقاه من وكالة التنمية الفلاحية ووزارة الفلاحة في تطوير مشروعه الذي يستفيد منه حالياً 51 شخصاً، معظمهم من النساء. وأشار إلى أن هذا الدعم كان حاسماً في زيادة الإنتاج اليومي للتجمع وتحسين دخل العاملين فيه.

كذلك، أكد حسن بشقاقة، رئيس تعاونية “أريج الغابة” المتخصصة في إنتاج الأعشاب الطبية، على أهمية الدعم الذي تقدمه الوكالة في تسويق المنتجات على المستويين الوطني والدولي، مما ساعدهم على التوسع في السوق وزيادة إنتاجهم.

وتشكل هذه الدورة من الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، فرصة للتعاونيات والمنتجين المحليين لعرض منتجاتهم وتبادل الخبرات والتقنيات، فضلاً عن فتح آفاق جديدة للتسويق وتحقيق الربح من خلال التعريف بالمنتجات المغربية المجالية.

Exit mobile version