Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

“كاف” يحدد موعد النظر في أزمة إياب نهائي دوري الأبطال

حددت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” يوم غد، الأربعاء، موعداً للنظر في أزمة “إياب” نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي.
وجهت لجنة الإنضباط بالإتحاد الإفريقي مساء يوم أول أمس الأحد مراسلات إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والوداد الرياضي من جهة والاتحاد التونسي و الترجي الرياضي من جهة أخرى لإخطارهم بموعد النظر في أزمته النهائي المهزلة.
المحكمة الرياضية لكرة القدم “تاس” قررت منذ أيام إلغاء قرار كاف بإعادة لقاء إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين وداد والترجي، مع منح لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي كافة الصلاحيات في اتخاذ القرار الذي تراه مناسبًا.
وطالبت لجنة الانضباط من الجانبين المغربي والتونسي تقديم كافة الأوراق والأدلة التي تدعم موقفهما في موعد أقصاه السادس من غشت الجاري، على أن تعقد اجتماعها بحضور ممثلين عن الناديين في السابع من الشهر نفسه.
وجاء في خطاب لجنة الانضباط: “بالرجوع إلى القرار الجزئي الصادر عن محكمة التحكيم الرياضي بتاريخ 31 يوليو 2019 في خصوص ملف النزاع المنشور أمامها بين الوداد البيضاوي والترجي الرياضي التونسي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والقاضي بإلغاء قرار المكتب التنفيذي للكاف الصادر بتاريخ 5 يونيو 2019، مع إحالة الملف إلى لجنة الانضباط للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للنظر فيه، نعلمكم أنه تم فتح ملف بموجب إمكانية عدم احترام مقتضيات الفصول 82 و83 و151 من المجلة التأديبية.
وتعود أطوار الأزمة إلى مباراة إياب الدور النهائي التي دارت على ملعب رادس يوم 31 مايو الماضي، حينما توقفت عند الدقيقة 60 بينما كان الترجي متقدما بهدف نظيف بسبب احتجاجات لاعبي الوداد ضد قرار الحكم إلغاء هدف في مرمى الترجي.
ورفض فريق الوداد إكمال المباراة التي توقفت لنحو ساعة ونصف الساعة، قبل العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) التي لم تكن تعمل، ليعلن بعد ذلك الحكم فوز الترجي بقرار من مسؤولي “الكاف”.
ورفضت محكمة كاس جميع طلبات الوداد باعتباره فائزا في النهائي أو إعادة تنظيم مباراة فاصلة على أرض محايدة فيما أجلت النظر في طلب الترجي باعتباره فائزا وتسليمه اللقب بعد قرار لجنة الانضباط في “كاف”.

Exit mobile version