Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

كورونا يقتل برلماني سابق ونجم كأس العالم 1986

توفي أسطورة كرة القدم العراقية أحمد راضي صباح أمس الأحد 21 يونيو، عن عمر ناهز 56 عامًا، متاثرًا بإصابته بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

راضي كان قد قاد منتخب العراق للمرة الوحيدة إلى نهائيات كأس العالم ونجح بتسجيل الهدف اليتيم لبلاده في بطولة العالم، قبل أن يعتزل ويخوض غمار السياسية.

وقد أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر في تصريح صحفي مقتضب، عن وفاة لاعب كرة القدم السابق أحمد راضي، قبل سفره إلى الأردن لاستكمال العلاج من فيروس كورونا، حيث اتخذت ترتيبات لنقله إلى العاصمة الأردنية.

وكان راضي قد قال أول أمس السبت عبر تسجيل فيديو في آخر تصريحاته، “كنت أعاني من مشكلة في النوم، واليوم استطعت أن أنام.. أشعر في بعض الأحيان بصعوبة بالتنفس وهذا أمر طبيعي”.

وتعرض راضي، الذي كان عضوا في مجلس النواب العراقي في دورته السابقة، الأسبوع الماضي لارتفاع مفاجئ بدرجة الحرارة وضعف حاد في جسده، ما أدى إلى نقله للمستشفى واجراء فحوص أظهرت إصابته بالفيروس. وتدهورت حالته الخميس بعد ساعات على خروجه من المستشفى، ما دفع الطبيب المشرف على علاجه لنقله مرة ثانية إلى مستشفى النعمان في بغداد.

وتأتي وفاة أحمد راضي بعد أسابيع قليلة على وفاة اللاعب الدولي السابق علي هادي، اثر إصابته بالفيروس.

وكان أحمد عبد الراضي أحد أساطير الكرة العراقية، وصاحب الهدف الوحيد للعراق د في تاريخ بطولة كأس العالم، والذي جاء في مرمى بلجيكا بمونديال 1986 الذي أقيم في المكسيك.

Exit mobile version