Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

ليلة ممطرة تفضح هشاشة البنية التحتية بتطوان

فضحت أمطار الخير التي تهاطلت طيلة الليل على تطوان، ضعف هشاشة البنية التحتية بعدد من أحياء المدينة الموروثة عن المجلس السابق، حيث تحولت جل شوارعها إلى حفر تهدد سلامة المواطنين، خصوصا بالأحياء التابعة للملحقات الإدارية والطرق الرئيسية التي تعيش ساكنتها هذه الليلة تذمرا كبيرا بسبب مياه الأمطار التي أصبحت تعيق حركة السير ببعض الأزقة، وهي وضعية زادت من حدتها أشغال بعض الحفر من مخلفات الربط بالشبكة، والتي لم يقم أصحابها بإرجاع الحالة لما كانت عليه في ظل غياب المراقبة من طرف المصالح المختصة بالمجلس الجماعي، وهي وضعية أصبحت تلزم أصحاب السيارات بالسير ببطء شديد لمحاولة تجنب الاهتزازات.
هذا وكشفت الأمطار عن واقع مرير تعيشه البنية التحتية بتطوان جراء الغش في عملية تهيئة بعض الشوارع الرئيسية بالمدينة بسبب انتشار الحفر بها، على غرار طريق الكارة
ولا يقتصر الأمر هنا على الشوارع الرئيسة، بل يطال كذلك أكبر شارع بالمدينة الذي كشفت الأمطار عن بعض العيوب التي تجعل المجلس البلدي مطالبا بالتحقيق في مدى مراقبة الأشغال التي تم إنجازها في الشهور الأخيرة من عمر الولاية السابقة من طرف المصالح المختصة بالبلدية.
إذ فضح هطول الأمطار الأخيرة عملية الغش في إعداد تلك الحفر التي تتسبب في الكثير من حوادث السير وفي العديد من الأعطاب التقنية للسيارات.
واقع تطوان اليوم، بعد الأمطار التي كشفت عن ضعف البنيات التحتية، يضع المجلس الحالي أمام امتحان صعب يتمثل في إخراج المدينة من نفق اختلالات البنيات التحتية وتحقيق ما وعد به السكان خلال الحملة الانتخابية. اقبايو لحسن

Exit mobile version