Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

ماكرون يرقي المهدي قطبي إلى رتبة ضابط كبير من درجة الاستحقاق الوطني

في حفلٍ مهيبٍ أُقيم في قصر الإليزيه بباريس، قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتكريم الفنان المغربي المعروف ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف في المغرب، المهدي قطبي، بترقيته إلى رتبة ضابط كبير من درجة الاستحقاق الوطني. وقد أكد ماكرون أن قطبي هو فنان استثنائي ومنشئ للجسور بين البلدان والناس.

في كلمته التي وجهها للفنان المكرم، أشاد ماكرون بإبداعاته المستمرة وجهوده الدائمة في تعزيز الفنون التشكيلية وتوطيد العلاقات الثقافية بين فرنسا والمغرب. وأكد على دور قطبي كصلة وصل بين البلدين وحثه على مواصلة العمل الإبداعي وتعزيز التبادل الثقافي.

من جانبه، عبّر المهدي قطبي عن فخره واعتزازه بهذه الشرفة التي تجسد التقدير لعمله وللجهود التي بذلها في تطوير المشهد الثقافي والفني في المغرب. وأشاد بالدعم الكبير الذي تلقاه من جلالة الملك محمد السادس والذي ساهم في إنجاز مشاريع فنية ومتاحفية هامة على الصعيدين الوطني والدولي.

يُذكر أن هذه الترقية تأتي بعد أن تم توشيح قطبي بوسامي جوقة الشرف برتبتي فارس وضابط سابقاً، وقد تميزت المراسم بحضور عدد من الشخصيات البارزة في مجالات الثقافة والفنون والدبلوماسية، من بينهم وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان ووزير أوروبا والشؤون الخارجية ستيفان سيجورني.

Exit mobile version