Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

ما هذا يا أمنيستي: لكناوي طعن في شرف نساء مغربيات

يمكن القول إن أمنستي إنترناشنال تنتظر أية عطسة في المغرب لتقول إن المغرب ليس فيه حقوق إنسان، ومن آخر إبداعاتها التنديد باعتقال لكناوي، مغني الراب، ووصفت اعتقاله بأشد العبارات “الاعتداء المروع على حرية التعبير”.

مسؤولة بالمنظمة قالت في تصريح منشور على موقع المنظمة، إن اعتقال الكناوي “اعتداء مروع على حرية التعبير”، مشيرة إلى أنه “يعاقب بشكل صارخ بسبب تعبيره عن آراءه المنتقدة للشرطة والسلطات”.

والمثير في التصريح هو قولها “ربما يكون قد استخدم فيه لغة مسيئة للشرطة، فإن حق الفرد في التعبير عن آرائه بحرية، حتى وإن كان صادماً أو مسيئًا، فهو مكفول بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان، ولا ينبغي لأحد أن يعاقب بسبب تعبيره عن آرائه بحرية”.

لم يعد في القدر ما يخفى. الكل أصبح على المكشوف. منظمة أمنسيتي تقول لكم: اشتموا بعضكم البعض والعنوا بعضكم البعض، وتراشقوا بالألفاظ النابية والعبارات القذرة، وصفوا بعضكم بأولاد العاهرات ونساءكم بالقوادات فإن ذلك جزء من حرية التعبير.

لكن لو تجرأ أحد منكم وكتب عبارة مسيئة للمديرة المسؤولة عن شمال إفريقيا والشرق الأوسط لرفعت ضده دعوى قضائية بتهمة التشهير.

ما صدر عن لكناوي فيه طعن مباشر في أعراض عائلات ونساء وبنات رجال الأمن، وبالتالي فهي جنحة يعاقب عليها القانون، ولا نفهم كيف أن منظمة تزعم الدفاع عن حقوق الإنسان تدعو إلى الفوضى.

 

Exit mobile version