Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مستشار الأمن القومي الأمريكي: بالنسبة لبايدن، اتفاقات أبراهام “إيجابية” للشرق الأوسط وللولايات المتحدة

epa08814067 An undated handout picture made available by the German pharmaceutical company Biontec shows the dosing of BNT162b2, the mRNA-based vaccine candidate against COVID-19, during the clinical test. Pfizer and Biontech SE announced on 11 November 2020 that they have reached an agreement with the European Commission to supply 200 million doses of their investigational BNT162b2 mRNA-based vaccine candidate against COVID-19 to European Union (EU) Member States, with an option for the European Commission to request an additional 100 million doses. EPA-EFE/BIONTECH SE / HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان، أمس الجمعة، التزام الرئيس جو بايدن باتفاقات أبراهام، واصفا إياها بأنها تطور إيجابي للمنطقة وللولايات المتحدة.

وأوضح سوليفان خلال ندوة افتراضية نظمها المعهد الأمريكي للسلام بواشنطن، أن السيد بايدن يعتبر هذه الاتفاقيات “إيجابية لأمن المنطقة، وإيجابية للتنمية الاقتصادية في المنطقة، وإيجابية للمصلحة الوطنية للولايات المتحدة”. وأضاف “أعتقد أنه (بايدن) سيستند على هذه المبادرة لتعميق العلاقات بين الدول الموقعة على الاتفاقات وترسيخ تطبيع العلاقات، مع إشراك بلدان أخرى في هذا المسار”.

وذكر سوليفان بأنه “عندما تم الإعلان عن الاتفاقيات لأول مرة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين، كان ذلك في عز الحملة الرئاسية، ولم ي خف المرشح جو بايدن قط أن هذا الأمر كان جيدا”.

وأضاف المسؤول الأمريكي الكبير أن “هذا ما أكده باستمرار على مدى الأشهر القليلة الماضية.”

وحل جاك سوليفان ضيفا، إلى جانب سلفه في إدارة دونالد ترامب روبرت أوبراين، خلال هذه الندوة حول “الاستمرارية: ضمان مستقبل أمريكا معا”، التي نشطتها كوندوليزا رايس، وزيرة الخارجية السابقة والمستشارة السابقة للأمن القومي في إدارة جورج دبليو بوش

Exit mobile version