Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مصادرة أسلحة واعتقالات وإصابة عناصر شرطة في إيرلندا الشمالية

أسفرت عملية لمكافحة الإرهاب الخميس في إيرلندا الشمالية، عن مصادرة أسلحة وذخائر كانت مخصصة، وفق المحققين، لمحاولة قتل عناصر شرطة، قبل أن تندلع أعمال عنف أدت إلى إصابة 16 شرطيا بجروح، حسبما أعلنت قوات إنفاذ القانون الجمعة.
وأجريت ثلاث عمليات تفتيش بعد ظهر الخميس في لندن ديري، بناء على معلومات استخبارية، وفقا لشرطة إيرلندا الشمالية. ولندن ديري هي مسرح “الأحد الدامي”، الذي شهد مقتل 13 متظاهرا من أجل الحقوق المدنية في العام 1972 على أيدي جنود بريطانيين.
وصادر المحق قون مبالغ نقدية ومسدسا ، وفي الموقع الثالث تم ت مصادرة قنبلتين يدويتين ومسدسا آخر ونحو خمسين طلقة وأكثر من كيلو من المتفجرات البلاستيكية.
وتم إلقاء القبض على رجل ين وامرأة واحتجازهم بموجب قانون مكافحة الإرهاب، وفقا لما ذكرته الشرطة، التي تشير إلى إمكانية وقوف جماعة الجمهوريين المنشق ين عن الجيش الجمهوري الأيرلندي الجديد وراء هذه الأحداث. وكانت هذه المجموعة قد أعلنت مسؤوليتها عن محاولة اغتيال عنصر في الشرطة في بلدة أوماغ في وقت سابق من هذا العام.
وقال نائب المفوض مارك ماك إيوان في بيان “لا يمكن التقليل من أهمية هذا الاكتشاف”.
وفي أعقاب هذه العملية، است هدفت الشرطة بالمقذوفات والزجاجات الحارقة، بينما كان عدد كبير من الشباب موجودين في الأماكن المحيطة، وفق نائب رئيس المفوض بوبي سينغلتون.

Exit mobile version