Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مصر تتعادل مع الرأس الأخضر وترافقها الى ثمن نهائي “الكان”

تأهل منتخب مصر  بعد تعادله مع منتخب الرأس الأخضر مساء الاثنين بنتيجة 2-2  في الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

جاء تأهل المنتخب المصري بسيناريو “مجنون” بعد تحقيقه النقطة الثالثة من ثلاث تعادلات واحتلاله المركز الثاني خلف كاب فيردي الذي يملك سبع نقاط في مقابل نقطتين لكل من غانا وموزمبيق بعد تعادلهما اليوم 2-2 في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وبالرغم من دخوله المباراة بالتشكيلة الثانية تقدم منتخب الراس الأخضر أولا عن طريق جيلسون تافاريس في الدقيقة 45+1 قبل ان يتعادل محمود حسن تريزيجيه لمصر منذ بداية الشوط الثاني في الدقيقة 50.

وشهدت المباراة في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني سيناريو دراماتيكيا حيث سجل مصطفى محمد الهدف الثاني في الدقيقة 90+3  قبل ان يرد برايان تكسيرا بالتعادل في الدقيقة 90+9.

وشهدت المباراة في ختامها اصابة الحارس الأساسي للفراعنة محمد الشناوي ودخل بديلا له محمود أبو جبل.

وقدم منتخب مصر في هذه البطولة مستوى لا يليق بصاحب الرقم القياسي في التتويج بقلب كأس أفريقيا، مما أثار حفيظة الأوساط الرياضية والجماهيرية في مصر خاصة بعد إصابة نجمه محمد صلاح وقرار عودته للعلاج في ليفربول.

وفي المباراة الثانية وبينما كان منتخب غانا في طريقه للدور الثاني للبطولة انتفض منتخب موزمبيق وسجل هدفين في اواخر المباراة عن طريق كاتاموا في الدقيقة 90+1 من ضربة جزاء والهدف الثاني جاء عن طريق ماندافا.

بينما جاءت اهداف المنتخب الغاني من ضربتي جزاء سجلهما جوردن ايو في الدقيقة 15 من الشوط الاول والدقيقة 70 من الشوط الثاني.

يذكر ان المنتخبات المتأهلة إلى حد اللحظة هي كل من مصر والسنغال ونيجيريا وغينيا الاستوائية والرأس الاخضر .

Exit mobile version