Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

معلومات عن كورونا تدخل برامج ضارة إلى هاتفك احذرها

يستغل عدد كبير من مجرمي الإنترنت الذين يبذلون جهودًا حثيثة لاستهداف الضحايا المحتملين من خلال رسائل البريد الإلكتروني التصيدية والتطبيقات الضارة ومواقع الويب الزائفة وغيرها، تفشي فيروس كورونا.

واكتشفت غوغل زيادة في البرامج الضارة ذات الصلة بفيروس كورونا ورسائل التصيّد والخدع في عدة دول، منها: الهند والبرازيل والمملكة المتحدة بشكل خاص، حيث تستغل هذه التهديدات الموضوعات والاتجاهات المحلية والإقليمية المتعلقة بالفيروس لإغراء المستخدمين والاحتيال عليهم.

وشهدت الهند زيادة في عمليات الاحتيال التي تستهدف المبادرة الحكومية الخاصة بربط المواطنين بالخدمات الصحية الأساسية، حيث يستهدف مجرمو الإنترنت المواطنون الذين يبحثون عن خدمات التأمين الصحي.

في البرازيل، أصبحت خدمات البث شائعة جدًا، مما أدى إلى المزيد من هجمات التصيد الاحتيالي التي تستهدف مثل هذه الخدمات، بالإضافة لعمليات الاحتيال الأخرى التي تتعلق ببطاقات الائتمان والحسابات المصرفية.

وبالإضافة إلى مجهودات غوغل لمكافحة عمليات الاحتيال والهجمات ذات الصلة بفيروس كورونا، يجب على مستخدمي التطبيقات والخدمات المتعلقة بالحكومات اتخاذ خطوات لحماية أنفسهم، وتوصي غوغل بـ :

إجراء فحص الأمان باستخدام أداة Security Checkup، للمساعدة في تعزيز أمان حسابك في غوغل.

• تجنب تنزيل مرفقات البريد الإلكتروني المجهولة، بدلاً من ذلك يمكنك استخدم ميزة معاينة المستند المضمنة في جيميل.

• تحقق من موثوقية عناوين URL قبل التسجيل في أي موقع ويب أو النقر على رابط.

• الإبلاغ عن رسائل البريد الإلكتروني التي تحمل علامات تخبرك بأنها رسالة تصيد.

• تشغيل ميزة المصادقة الثنائية للمساعدة في منع عمليات الاستيلاء على حسابك، حتى في الحالات التي يحصل فيها شخص ما على كلمة مرورك.

• التسجيل في (برنامج الحماية المتقدِّمة) APP من غوغل.

• عدم مشاركة المعلومات الشخصية، مثل: كلمات المرور أو أرقام الحسابات المصرفية، أو أرقام بطاقات الائتمان وحتى تاريخ ميلادك.

Exit mobile version