Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مغاربة العالم مستاؤون من الخراز

أثار الكوميسير المتقاعد، عبد القادر الخراز، الجدل بتصريحات في مقطع فيديو بثه على قناته على “اليوتيوب”، “هاجم” خلالها أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وقال الخراز في فيديوهاته أن “50 في المية منهم إلى طيبو طيابنا وكلاو مكلتنا لي تاناكلو فالمغرب والله حتى يديرو فاييت”، وتابع: “تايشدو جوج مليون ونص تايمشيو في الكراء وفالضرائب وشي حاجات وتايكملو بالفرماج”.

وتعليقا على الفيديو المثير للجدل، كتب أحد المواطنين قائلا: “حشومة تهضر على الماكلة الجالية عايشة بخير ومعيشة معاها عائلات في المغرب”، فيما كتب آخر: “آخر ما كنا نتظروه منك حسبنا الله ونعم الوكيل ناس الجالية كتصرفو عليهم، عايشين أحسن عيشة من كل الجوانب ماديا ومعنويا صحيا تربويا الحمد لله، ناقصنا الأحباب و الوالدين هما كيوصلونا للمغرب”.

الفيديو المثير للجدل أثار ضجة واسعة، ما دفع عددا من المهاجرين الذين شعروا بـ”الإساءة” إلى طلب اعتذار الخراز منهم،  حيث قام بعدها بحذف الحلقة التي أثارث الغضب والاعتذار منهم.

وأوضح الخراز أنه لم يكن يقصد الإساءة لمغاربة الخارج، وأن كلامه كان موجها للشباب الذين يعيشون بالمغرب، موضحا أن الهدف من كلامه كان هو توعية الشباب بظروف عيش من توجهوا لأوروبا بطريقة غير شرعية بمعاناتهم الحقيقية.

Exit mobile version