Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

منطقة الريف تعتز بالمشاريع التنموية التي اطلقها جلالة الملك

شدد الرئيس الأسبق للمنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة، الجنوب افريقي باركس تو، على أن انتخاب محمد بودرا، عمدة مدينة الحسيمة، الجمعة بدوربان على رأس المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة يشكل اعترافا بالقدرات والكفاءات المغربية.

إن انتخاب رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات لهذا المنصب الجديد سيعزز من دون شك جهود المغرب في ما يتعلق بتنمية منطقة الريف ومدينة الحسيمة.

وللمنطقة الحق في الاعتزاز بالمشاريع التنموية التي أطلقت، طبقا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى جعل الحسيمة ومنطقتها واجهة حقيقية تعكس صورة مملكة تتقدم بخطوات واثقة على درب الازدهار.

ولابد من الإشارة إلى أن برنامج “الحسيمة، منارة المتوسط ” يفرض نفسه كاستراتيجية رائدة تبين بجلاء هذه الرؤية الملكية النبيلة في أهدافها والوجهية في تصوراتها.

ويتواصل هذا البرنامج التنموي الضخم، الذي يشمل كل المجالات، على إيقاع دينامية نشيطة تتحرك بثبات نحو تحقيق الأهداف المرسومة ضمن الآجال المحددة.

وتحظى خارطة الطريق هذه بضمان متابعة صارمة حيث لا مجال للمصادفة، وتشمل جميع مجالات البنية التحتية لقطاعات كالبيئة والصحة والتعليم والفلاحة والثقافة على سبيل المثال لا الحصر.

ويتم دعم هذه الجهود من خلال التعبئة المستمرة لجميع الجهات الفاعلة من خلال زيارات ميدانية يقوم بها رؤساء الإدارات المركزية والجهوية للاضطلاع على التقدم المحرز في جميع البرامج القطاعية تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، وذلك بهدف اتخاذ التدابير اللازمة لتحسين الحكامة الإدارية والترابية، والتفاعل الإيجابي مع المطالب المشروعة للمواطنين في إطار احترام القوانين السارية وقواعد دولة القانون.

إن النظرة الشمولية، التي تؤطر جهود التنمية بالحسيمة وجهتها، تجد في انتخاب أحد أبناء الريف على رأس منظمة عالمية تعنى بالتنمية المحلية تألقا دوليا يعزز إشعاع مغرب يستمد قوته من هذا المعين الذي لا ينضب من الثقة في قيمه الضاربة في عمق التاريخ حيث يبقى التضامن حجر الأساس.

Exit mobile version