Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

منظمة التعاون والتنمية تتوقع إنعاش التلقيحات للإقتصاد

A member of nursing staff vaccinates a person against influenza as vaccination to high risk group patients is administered outdoors to prevent the spread of the coronavirus disease (COVID-19), in Trelleborg, southern Sweden November 19, 2020. TT News Agency/Johan Nilsson via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. SWEDEN OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN SWEDEN.

خفضت منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي للعام 2021، داعية المسؤولين إلى التعامل بجدية مع مشكلة البطالة في صفوف الشباب.

واعتبرت المنظمة أن الاجواء بدأت تنقشع، لكن الآفاق تبقى “ضبابية للغاية” على المدى القصير.

وخفضت المنظمة تقديراتها للنمو العالمي المتوق ع للعام 2021 إلى 4,2 بالمئة بدلا من نمو بنسبة 5 بالمئة كانت توقعته في آخر تقديرات أصدرتها في سبتمبر.

وشهد العالم اعتبارا من سبتمبر موجة تفش ثانية لجائحة كوفيد-19 التي تسببت بأكثر من 1,46 مليون وفاة منذ نهاية ديسمبر، ما دفع دولا عدة إلى فرض إغلاق تام.

واعتبرت المنظمة أن “التوقعات على المدى القصير تبقى ضبابية للغاية، وسط تردد كبير في استئناف الأنشطة” الاقتصادية.

لكن الأنباء المتعل قة بالتوصل للقاحات مضادة للوباء تبعث على التفاؤل.

والإثنين قد مت شركة موديرنا الأميركية طلبات ترخيص للقاحها المضاد لكوفيد-19 في الولايات المتحدة وأوروبا، ما يعني أن طلائع اللقاحات قد ترى النور في ديسمبر.

وكذلك تقد م تحالف فايزر/بايونتك بطلبات ترخيص للقاحه من الوكالة الأوروبية للدواء، مبديا أمله بإمكان بدء حملة التلقيح بحلول نهاية الشهر الحالي.

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي أنخل غوريا في مؤتمر صحافي إن “الأمل موجود”، لكن ه حذ ر من “صعوبات لوجستية” كبرى يجب تخط يها للتمك ن من توزيع اللقاح على نطاق واسع.

Exit mobile version