Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مهرجان برلين السينمائي يدعم أوكرانيا والمعارضين الإيرانيين

BERLIN, GERMANY - FEBRUARY 10: Workers set up the Berlinale bear logo outside the Berlinale Palace prior to the 73rd Berlinale International Film Festival at Stage Theater on February 10, 2023 in Berlin, Germany. The 73rd Berlin International Film Festival will take place from February 16 to 26, 2023. (Photo by Gerald Matzka/Getty Images)

يعبر مهرجان برلين الدولي للسينما في دورته الثالثة والسبعين التي تبدأ في 16 فبراير الجاري وتستمر إلى السادس والعشرين منه، عن التزامه الدفاع عن الحريات من خلال دعمه أوكرانيا والمعارضين الإيرانيين، فيما تشهد سجادته الحمراء هذه السنة حضور عدد من النجوم أكبر بكثير مما كان عليه خلال مرحلة قيود جائحة كوفيد.
وهذا المهرجان الذي ي ع د الثالث من حيث الحجم في أوروبا، والأول زمنيا قبل مهرجان ي كان في ماي والبندقية في شتنبر، ي قام هذه السنة بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لبدء الغزو الروسي لأوكرانيا.
وشدد المدير المشارك للمهرجان، الإيطالي كارلو شاتريان على أن “المشاركة في مهرجان برلين هذه السنة، تعني أكثر من أي وقت مضى دعم م ن يناضلون للتعبير عن أفكارهم، وأولئك الذين يرفضون الإذعان لرواية سائدة للواقع، تملي ما يمكن وما ينبغي قوله”.
ومن أبرز ما يتضمنه برنامج المهرجان تسعة أفلام، وثائقية بمعظمها، تتناول حياة الأوكرانيين في زمن الحرب، من بينها “سوبر باور” (Superpower) للممثل والمخرج شون بن.

Exit mobile version