Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مهنيو قطاع السياحة مستاؤون بسبب صفقة بالملايين

فجر تنظيم المغرب الدورة 24 للجمعية العامة للمنظمة الدولية للسياحة بمراكش، “فضيحة” تمثلت في خروقات طالت صفقة الإشراف على تنظيم التظاهرة العالمية ومنحها لشركة بميزانية مرتفعة على الميزانية المحددة من قبل الشركة المغربية للهندسة السياحية.

وأشارت يومية “الصباح” أن عددا من مهنيي قطاع “منظمي الندوات والتظاهرات” أعلنوا استنكارهم وسخطهم، فبعد الإعلان عن تنظيم مؤتمر الجمعية العامة للمنظمة العالمية للسياحة بمراكش، أبدى المهنيون فخرهم، لأن الأمر يتعلق بتنظيم أول تظاهرة كبرى في المغرب، بعد أزمة كورونا ما من شأنه استعادة حيوية القطاع.

واكتشفت مصادر اليومية أن المهنيين اكتشفوا عدة خروقات الهدف منها منح الصفقة لشركة معينة بميزانية مرتفعة على الميزانية المحددة من قبل “لاسميت”، التي حددت حجم الميزانية في 36 مليون درهم حدا أدنى، و50 مليون درهم حدا أقصى، فما إن قدمت عروضها للمنافسة والفوز بالصفقة، حتى فوجئت بالإعلان عن نتائج المرحلة الأولى بالاحتفاظ بعروض شركتين وإقصاء الآخرين.

وأضافت أن الشركتين الفائزتين بالتنظيم قدمتا عروضا بأزيد من 56 مليون درهم، بينما أغلب المنافسين الذين تم إقصاؤهم قدموا عروضا تتناسب مع حجم الكلفة المالية المحددة من قبل الشركة المغربية للهندسة السياحية، ما دفعهم للمطالبة بتدخل نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية من أجل فتح تحقيق في الموضوع.

Exit mobile version