Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مواد كيميائية سامة في بعض أقنعة الوجه

توصّل العلماء إلى أدلة تفيد أن بعض أقنعة الوجه المعروضة للبيع والتي تستخدم من عامة الناس تحتوي على مواد كيميائية سامة، حيث كشفت الاختبارات الأولية عن آثار لمجموعة متنوعة من المركبات المقيدة بشدة لأسباب صحية وبيئية.

وتشمل المواد الفورمالديهايد، وهي مادة كيميائية معروفة بأنها تسبب دمع العين، حرقان في العين والأنف والحنجرة، والسعال، وتنفس الصفير والغثيان.

ويشعر الخبراء بالقلق من أن وجود هذه المواد الكيميائية في الأقنعة التي أثبتت فعاليتها في منع انتقال جزيئات فيروس كورونا، والتي يتم ارتداؤها لفترات طويلة من الزمن يمكن أن يسبب مشاكل صحية غير مقصودة.

وأجرى البروفيسور مايكل برونغارت، مدير معهد هامبورغ البيئي، اختبارات على الأقنعة التي تسببت في ظهور الطفح الجلدي، وقال أن: “ما نتنفسه من خلال أفواهنا وأنوفنا هو في الواقع نفايات خطرة”.

وتوصل الباحثون إلى أن هذه الأقنعة المستخدمة تحتوي على الفورمالديهايد ومواد كيميائية أخرى، وأضاف براونغارت أنه: “في حالة الأقنعة الجراحية ذات اللون الأزرق، وجدنا الكوبالت، والذي يمكن استخدامه كصبغة زرقاء”.

وتابع: “بشكل عام، لدينا مزيج كيميائي أمام الأنف والفم لم يتم اختباره أبدا من حيث السمية أو أي آثار طويلة الأجل على الصحة”.

 

Exit mobile version