Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

موقف مجلس التعاون من الأزمة الروسية الأوكرانية مبني على مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة

أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن موقف مجلس التعاون من الأزمة الروسية الأوكرانية مبني على مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، والحفاظ على النظام الدولي القائم على احترام سيادة الدول وسلامة أراضيها واستقلالها السياسي، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وعدم استخدام القوة أو التهديد بها.

وشدد المجلس الوزاري، في بيان أصدره، أمس الأربعاء، عقب اجتماع دورته الـ 152 في مقر الأمانة العامة بالرياض، برئاسة وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون، على دعمه لجهود الوساطة لحل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، ووقف إطلاق النار، وحل الأزمة سياسيا ، وتغليب لغة الحوار، وتسوية النزاع من خلال المفاوضات.

ونوه المجلس الوزاري بالمساعدات الإنسانية والإغاثية التي قدمتها دول مجلس التعاون لأوكرانيا، معبرا عن دعمه لكافة الجهود لتسهيل تصدير الحبوب وكافة المواد الغذائية والإنسانية من أوكرانيا للمساهمة في توفير الأمن الغذائي للدول المتضررة.

ورحب المجلس الوزاري بنتائج الاجتماع الوزاري المشترك الذي ع قد أمس مع وزير خارجية روسيا الاتحادية، سيرغي لافروف، منوها باستمرار الحوار مع روسيا الاتحادية من خلال مذكرة التفاهم الموقعة في نونبر 2011.

كما رحب المجلس الوزاري بنتائج الاجتماع الوزاري المشترك الذي ع قد أمس مع مدير مكتب رئيس جمهورية أوكرانيا، أندري يرماك، ووزير الخارجية، دميترو كوليبا، منوها باستمرار الحوار مع جمهورية أوكرانيا من خلال مذكرة التفاهم الموقعة في نونبر 2017

Exit mobile version