Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

نهضة بركان تنتصر في “مقابلة” الخريطة بعد هزمها للسياسة الجزائرية

بالعودة إلى ما وقع في نصف نهائي الكونفدرالية الافريقية هناك بالجزائر،  حيث غادرت بعثة نادي نهضة بركان، ملعب 5 جويلية بالجزائر، نحو مطار هواري بومدين، بعد تعليق مباراتها ضد اتحاد العاصمة الجزائري برسم نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

حكيم بنعبدالله، رئيس نادي نهضة بركان، تلقى محضراً رسمياً من المراقب الموريتاني للمباراة، عبدالعزيز بوه، يوثق تفاصيل الأحداث ويشير إلى تحويل القضية إلى لجنة المسابقات بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لتقرير مصير المباراة التي لم تُلعب.

الوضع الحالي يأتي نتيجة خلافات حول توفير الأقمصة الرسمية للفريق النهضة البركانية الذي يحمل خريطة المملكة المغربية، مما حال دون خوض اللقاء.

فريق اتحاد العاصمة كان قد دخل الملعب منفرداً، بينما بقي الطاقم التحكيمي في غرفتهم، بانتظار قرار من اللجنة التنظيمية الذي لم يصل.

بالمقابل أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، اليوم الأحد، أنه قد قرر إحالة قضية مباراة نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، المقررة ضمن منافسات نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، إلى الجهات المختصة بعد تأجيل اللقاء.

وكان من المفترض أن تقام المباراة في الجزائر العاصمة، ولكن تم تأجيلها بسبب خلاف بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم والكاف بشأن الزي الرسمي لفريق نهضة بركان الذي يحتوي على خريطة المغرب.

في بيان رسمي، صرح الكاف: “لم تقم مباراة ذهاب نصف نهائي بطولة TotalEnergies CAF كأس الكونفيدرالية اليوم بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان كما كان مقررًا، ولذلك سيتم تحويل الأمر إلى الجهات المختصة.”
وقد واجهت بعثة نهضة بركان تحديات لدى وصولهم إلى الجزائر حيث رفضت السلطات الجزائرية السماح لهم بالخروج من المطار بسبب قمصان الفريق التي تحمل خريطة المغرب.

Exit mobile version