Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

نهضة بركان يتطلع للثأر من الزمالك في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية

رغم إنهاء فريق نهضة بركان لمباراة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بتقدم بنتيجة 2-1 على حساب ضيفه الزمالك المصري، إلا أن الحسم في هوية حامل اللقب الإفريقي سيكون الأحد القادم في استاد القاهرة الدولي.

نهضة بركان، الذي شارك في ثمان نسخ من البطولة القارية اعتباراً من عام 2015، واجه الأندية المصرية في عدة مناسبات. الفريق المغربي زار الديار المصرية في أربع مرات، حيث خسر في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة.

في نسخة 2018 من كأس الكونفدرالية، تواجه نهضة بركان مع النادي المصري في دور المجموعات. المباراة الأولى التي أقيمت في أرض “البراكنة” انتهت بالتعادل السلبي، بينما خسروا في المباراة الثانية على أرض النادي المصري بهدف نظيف.

أما في دورة 2019، التقى نهضة بركان والزمالك المصري في المباراة النهائية. بعد تفوق البركانيين في مباراة الذهاب على أرضهم، إلا أن الفوز في الإياب بالقاهرة كان من نصيب “الفارس الأبيض”، الذي حسم اللقب بعد تعادل الفريقين في مجموع المباراتين ولجوءهم إلى ضربات الترجيح.

وفي كأس الكونفدرالية الإفريقية 2019-2020، واجه نهضة بركان مضيفه المصري البورسعيدي في ذهاب ربع النهائي، حيث انتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وفي مباراة الإياب، حسم الفريق المغربي تأهله إلى نصف النهائي بفوز بهدف نظيف، قبل أن يتوج باللقب بالفوز على بيراميدز المصري في المباراة النهائية التي أقيمت في ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط.

واصل “أسياد الشرق” إثبات حضورهم القوي في بطولة كأس الكونفدرالية. في نسخة 2021-2022، واجهوا في دور ربع النهائي فريق المصري البورسعيدي، حيث فاز الأخير في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1.

لكن نهضة بركان عاد في مباراة الإياب بفوز بهدف نظيف، ليحققوا التأهل إلى نصف النهائي ويتوجوا باللقب الثاني لهم في البطولة بالفوز على فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في النهائي.

يسعى نهضة بركان للثأر من الزمالك المصري بعد واقعة نهائي كأس الكونفدرالية موسم 2019. في تلك المناسبة، لم يكن انتصار “أبناء الشرق” ذهاباً بهدف نظيف في بركان كافياً لخطف الكأس من يدي “الفارس الأبيض”، بعد انهزامهم بنفس النتيجة في الإياب بالقاهرة. اللقب ذهب للزمالك بعد تفوقهم في ضربات الترجيح بنتيجة خمسة لثلاثة.

ستكون مباراة الأحد القادم في استاد القاهرة فرصة لنهضة بركان لتحقيق حلمهم بالثأر واستعادة اللقب الإفريقي. مع الأداء القوي في مباراة الذهاب والتاريخ المتقلب في المواجهات المصرية، يتطلع عشاق “النهضة البركانية” لرؤية فريقهم يرفع الكأس الغالية مرة أخرى.

Exit mobile version