Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

نهضة بركان ينهي الموسم بخسارة غير متوقعة أمام نهضة الزمامرة بنتيجة 1-2

اختتم فريق نهضة بركان منافسات بطولة الموسم الحالي (2023 / 2024) بخسارة غير متوقعة أمام ضيفه نهضة الزمامرة بنتيجة 1-2، وذلك في الجولة 30 والأخيرة من البطولة.

كانت هذه المباراة التي أقيمت في الملعب البلدي ببركان وقادها الحكم زهير قديم، هي الفوز رقم 11 لنهضة الزمامرة هذا الموسم.

اعتمد معين الشعباني، مدرب نهضة بركان، خلال هذه المباراة على العديد من لاعبي فريق الأمل، لمنحهم فرصة الاحتكاك بمباريات الكبار وكسب التجربة.

كانت المباراة شكلية بالنسبة لنهضة بركان، حيث ضمن الفريق المركز الثالث قبل خوضها، وبالتالي تأهل إلى النسخة القادمة من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

من جانبه، دخل نهضة الزمامرة المباراة بهدف إنهاء الموسم بشكل جيد وتحقيق انتصار معنوي مهم لتعويض خسارة الجولة الماضية أمام اتحاد طنجة، وتحسين وضعه على لائحة ترتيب الأندية بعدما ضمن البقاء في بطولة القسم الأول.

بدأ نهضة الزمامرة المباراة بأداء متوازن، مما مكنه من خلق بعض فرص التهديد. أبرز فرصة للتهديف لصالح نهضة بركان جاءت في الدقيقة 20 عبر تسديدة يوسف الزغودي بعد تمريرة رائعة من أيوب خيري، لكن تسديدة الزغودي لم تكن دقيقة ومرت الكرة محادية للمرمى.

في المقابل، جاءت أبرز فرصة لنهضة الزمامرة في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي (0-0) في الدقيقة 43، عندما تصدى حارس مرمى نهضة بركان بلال كمال لرأسية زكرياء حدراف بعد تمريرة رائعة من محمود بنحليب.

في الشوط الثاني، بدأ نهضة بركان بإصرار أكبر على التهديف، ونجح في تسجيل هدف السبق في الدقيقة 60 عبر لاعبه الشاب عبد الله الزياني، الذي دخل بديلاً لأسامة المليوي في الدقيقة 58. جاء الهدف عبر تسديدة قوية من خارج منطقة العمليات في الجهة اليمنى لحارس نهضة الزمامرة.

رد نهضة الزمامرة بسرعة بهدف التعادل في الدقيقة 68 عبر محمود بنحليب، ثم سجل يوسف لكحل هدف الفوز في الدقيقة 90، ليختتم نهضة الزمامرة موسمه بانتصار معنوي مهم.

Exit mobile version