Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

نيجيريا تقضي على أحلام الكاميرون وتضرب موعدا مع أونغولا في دور الربع النهائي..

حسم المنتخب النيجيري بطاقة التأهل إلى الدور الربع النهائي من نهائيات كأس أمم إفريقيا التي تقام بالكوت ديفور، بعد فوزه على نظيره الكاميروني بهدفين دون رد، وسجل أهداف اللقاء اللاعب أديمولا لوكمان في حدود الدقيقة 36 ليعود مرة أخرى ويحسم الانتصار للنسور الخضراء في الدقيقة 90′.

إنتهى الشوط الأول بتفوق المنتخب النيجيري من جميع الجوانب حيث أستطاع منتخب النسور الخضراء التحكم في أطوار الشوط الأول بشكل جيد، وإستطاع تسجيل الهدف الاول، الذي ألغاه الحكم المغربي رضوان جيد بداعي التسلل حتى يتمكن “لوكمان” من تسجيل الهدف الوحيد في اللقاء مع مقربة من نهاية الحصة الاولى.

مع بداية الشوط الثاني وبتعليمات مدرب منتخب الكاميرون “ريغوبير سونغ”، باللعب الكل في الكل من أجل العودة في النتيجة مع إنطلاق الشوط الثاني، غير أن ذلك لم يحد، خصوصا و أن الفريق الكاميروني وجد نفسه عاجزا عن الوصول إلى مرمى النسور الخضراء.

بعد التغييرات التي أقدم عليها المدرب “سونغ” غيرت من نمط المواجهة حيث أعطت قليل من الفعالية الهجومية للأسود، خصوصا مع دخول هداف المنتخب الكاميروني “أبوبكر” الذي شكل قليل من الخطورة على دفاعات منتخب نيجيريا، وعكس كل التوقعات ومن هجمة عكسية حسم “أديمولا لوكمان” نتيجة المباراة  بتسجيله الهدق الثاني في الدقيقة 90′.

لتنتهي المواجهة بفوز المنتخب النيجيري بهدفين دون رد، لتقضي على أحلام المنتب الكاميروني ب”كان” الكوت ديفوار، وتضرب النسور الخضراء موعدا مع منتخب أونغولا في دور الربع النهائي.

Exit mobile version