Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

هل تنتهي جولة الحوار اليوم الإثنين بحل ملف الأساتذة؟

إضراب الأساتذة

يعلق الكثير من نساء ورجال التعليم الآمال، عن مخرجات الحوار بين اللجنة الوزارية والنقابات الخمسة الأكثر تمثيلية، التي من المتوقع أن يتم الكشف عن مخرجاتها اليوم الإثنين.

 وتتسابق أطراف الحوار الزمن لإيجاد مخرج لأزمة ملف الأساتذة، خاصة بعد عودة الأساتذة اليوم الإثنين للأقسام، وأعينهم تتجه إلى ما ستسفر عنه نتائج الحوار.

وفي هذا السياق، قال مصدر جد مطلع لـــ “أشطاري 24″، إن الوفد الحكومي الذي اجتمع مع النقابات أمس الأحد، طلب مهلة للرد على مطالب الأساتذة، حددها في اليوم الاثنين.

وأضاف المصدر، أن لقاء أمس الأحد، عرف مناقشة العديد من النقاط، أهمها المطالبة بتعميم 500 درهم على اساتذة السلك الابتدائي والإعدادي، والرفع من التعويض على الإطار إلى 1000 درهم بالنسبة لأساتذة السلك التأهيلي، وإدراج قيمة 1000 بالرتبة الثانية بخارج السلم بدل الرتبة 5، وحل ملف الدكاترة، وحل ملف حملة الشهادات العليا، وجويد عرض أساتذة الزنزانة 10، إلى جانب النظر في ملف ملحقي الإدارة والاقتصاد.

ويذكر أن الحوار بين النقابات التعليمية واللجنة الوزارية الثلاثية المكلفة بتجويد النظام الأساسي، من المتوقع أن يتم الإعلان عن مخرجاته اليوم الإثنين.

Exit mobile version