Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

وزير الثقافة يعطي انطلاقة جائزة مجلة فنانة

أعلن المهدي بنسعيد وزير الشباب و الثقافة و التواصل عن انطلاق الجائزة الأولى لمجلة فنانة بشراكة مع الوزارة و المكتب المغربي لحقوق المؤلف، مؤكدا في كلمة ألقتها عنه دلال العلوي المحمدي مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، قال فيها انه لمن دواعي الاعتزاز أن أتشرف اليوم بافتتاح هذا الحفل المتميز لتكريم المرأة الفنانة المبدعة المنظم احتفاء “باليوم العالمي للمرأة” والذي يشهد هذه السنة إطلاق جائزة لالة فنانة في نسختها الأولى.
ويسعدني بهذه المناسبة السعيدة، أن أحيي تحية خالصة للمرأة المغربية، كما أحيي الفعاليات النسائية الملتئمة في هذا الجمع والتي لبت مشكورة الدعوة للمشاركة في هذا الاحتفال.

وأفاد الوزير، ان تنظيم هذا الحفل المتميز للاحتفال بالفنانات المبدعات وتكريمهن على مشوارهن الفني، يعكس الأهمية الكبيرة التي توليها وزارة الشباب والثقافة والتواصل للنساء المبدعات، من أجل تشجيعهن على المزيد من الابداع والعطاء.
وهي مناسبة أنتهزها للتنويه بهن وتثمين اسهاماتهن في اثراء الحياة الفنية بأعمالهن.

وأود ألا تفوتني هذه المناسبة دون الترحم على الفنانات المبدعات النشيطات، اللواتي غادرتنا إلى دار البقاء السنة الماضية وتركن بصمة خاصة في أذهان كل المغاربة، وأخص بالذكر:
أيقونة العيطة الحاجة الحمداوية وهي واحدة من الرعيل الأول للأغنية الشعبية والتي ألهمت بأغانيها المشهورة وأدائها المميز جيلا كاملا من الفنانين الشباب؛
كذلك الممثلة المقتدرة السيدة فاطمة الركراكي،
و زهور معمري الوجه التلفزي والصوت الإذاعي الشجي.

Exit mobile version