Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

أساتذة يقاطعون تصحيح الامتحان الجهوي الموحد بمركز ثانوية سد بين الويدان

لكبير المولوع – بني ملال

بثانوية سد بين الويدان بافورار مديرية التعليم بازيلال أعلن أساتذة مكلفون بتصحيح الامتحان الجهوي الموحد للدورة العادية 2020، عن مقاطعتهم عملية التصحيح بجميع إجراءاته وذلك صباح اليوم الاثنين 12 أكتوبر الجاري، احتجاجا ما أسموه غياب ظروف الاشتغال لإنجاح هذه العملية بالمركز، والتي تتمثل أساسا في غياب فضاء ملائم للتصحيح وتنزيل البروتوكول الصحي، وكذا غياب التغذية، لكون أن أغلب المصححين ينتقلون من خارج أفورار (بني ملال، سوق السبت، بني عياط، تيموليلت).

وأكد الأساتذة المقاطعون عن أسفهم لمقاطعة عملية تصحيح الامتحان الجهوي بالمركز سالف الذكر نظرا لمجموعة من الأسباب من بينها عدم توفر الظروف الملائمة للتصحيح بالمركز، وأكد الأساتذة المقاطعون للعملية بالمديرية الإقليمية لأزيلال التابعة للأكاديمية الجهوية بني ملال خنيفرة في مراسلة تحمل توقيعهم أنهم سيستمرون في المقاطعة إلى حين الاستجابة للشروط التي تظل بسيطة و “معقولة” حتى تتم عملية التصحيح بشكل جيد.

وطالب الأساتذة المصححون في بيان لهم بإعادة النظر في التعويضات المرصودة للتصحيح، وتعويضات التنقل لحضور المداولات، وتحويل مركز المداولات من أزيلال إلى أفورار (مركز التصحيح)، وإعطاء مدة كافية للتصحيح تتجاوز يومين، مع تكليف موظفين لإدخال النقط بعد نهاية عملية التصحيح، وكذا صرف التعويضات الخاصة بتصحيح امتحان البكالوريا دورة 2020 العادية والاستدراكية، واحتساب أوراق الغياب في تعويضات التصحيح.

وحسب مصادر من داخل المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأزيلال فإنه تم صرف مستحقات التصحيح الخاصة بالدورة العادية لامتحان البكالوريا 2020، وأن تعويضات الدورة الاستدراكية في طريقها للصرف.

وعلم أن المدير الإقليمي للتعليم لأزيلال سيحل صباح يوم غد الثلاثاء 13 أكتوبر الجاري من أجل بحث المطالب الواردة في البيان مع الأساتذة المصححين.

Exit mobile version