Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

أكثر من 10 آلاف مشارك في المؤتمر الدولي الرابع حول الصحة العامة بإفريقيا

أعلن المدير العام للمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، جان كاسيا، اليوم الجمعة في الرباط، عن توقعات بحضور أكثر من 10 آلاف شخص في المؤتمر الدولي الرابع حول الصحة العامة بإفريقيا، المقرر عقده في نونبر المقبل بالمغرب.

وأشار السيد كاسيا إلى أن هذا المؤتمر سيشهد مشاركة واسعة من مختلف الآفاق، بما في ذلك قادة سياسيين وعلماء وباحثين، مما يعكس الاهتمام المتزايد بقضايا الصحة العامة في القارة الأفريقية.

وفي تصريح للصحافة بعد لقائه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أعرب السيد كاسيا عن سعادته بقبول المغرب استضافة هذا الحدث الهام، وأشاد بدور المملكة في تعزيز التعاون الدولي في مجال الصحة العامة.

وأكد المدير العام للمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها على التزام مؤسسته بجعل هذا المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات والتجارب، والعمل على تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجال الصحة العامة.

ويجري حالياً المدير العام للمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها زيارة للمملكة المغربية على رأس وفد هام، حيث يبحث مع المسؤولين المغاربة سبل تعزيز التعاون في مجال الصحة وتبادل الخبرات والمعرفة في هذا القطاع الحيوي.

Exit mobile version