Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

أكثر من 25 مليار دولار حجم مبيعات مهرجان تسوق على الانترنت في الصين

أكد مسؤول بوزارة التجارة الصينية، اليوم الجمعة، أن حجم مبيعات مهرجان تسوق على الانترنت أطلقته عدة قطاعات حكومية مؤخرا في الصين بلغ 182.51 مليار يوان (حوالي 25.72 مليار دولار أمريكي).

ويعد المهرجان جزءا من جهود البلاد في تعزيز الاستهلاك المحلي والحد من تأثير وباء فيروس كورونا الجديد على الاقتصاد الذي تراجع بنسبة 6.8 بالمائة على أساس سنوي خلال الربع الأول. وقال قاو فنغ، المتحدث باسم وزارة التجارة، خلال مؤتمر صحفي، إن أكثر من مليون منصة تجارية على الانترنت و115 شركة تجارية الكترونية شاركت في المهرجان الذي يعد الثاني من نوعه، ما ساهم في تصريف كمية كبيرة ومتنوعة من البضائع عالية الجودة التي تتراوح من المنتجات الزراعية الى الأجهزة الكهربائية. وأضاف قاو أن المهرجان ساعد المبيعات بالتجزئة على الانترنت في البلاد على تحقيق زيادة بنسبة 20.8 بالمائة على أساس سنوي لتسجل 430 مليار يوان خلال الفترة المذكورة.

وتعلق الصين المزيد من الآمال على الاستهلاك المحلي لاحياء اقتصادها حيث أثر وباء فيروس كورونا المستمر على نطاق عالمي على الطلب الخارجي.

وأظهرت بيانات نشرتها مصلحة الدولة للإحصاء، اليوم الجمعة، أن مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في الصين، وهي مؤشر رئيسي لنمو الاستهلاك، تراجعت بنسبة 7.5 في المائة على أساس سنوي في أبريل الماضي، حيث تضرر الاقتصاد جراء تفشي فيروس كورونا الجديد.

وتم اطلاق المهرجان الذي استمر من يوم 28 أبريل الماضي حتى يوم 10 مايو الجاري بشكل مشترك من قبل وزارة التجارة ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات ومصلحة الدولة للبريد وجمعية المستهلكين الصينية

Exit mobile version