Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

أكثر من 315 ألف شابة وشابا استفادوا من برامج محاربة الأمية خلال موسم 2019-2020

أشار “سعد الدين العثماني” أن العدد الإجمالي للمستفيدين الشباب من برامج محاربة الأمية خلال الخمس سنوات الأخيرة بلغ مجموعه 1.436.698 مستفيد(ة)، مع تسجيل ارتفاع بحوالي 29%، ما بين الموسم القرائي 2015-2016 وموسم 2019-2020، ليبلغ في الموسم الحالي أكثر من 315 ألف شابة وشابا يستفيدون من برامج محاربة الأمية.

وأوضح العثماني خلال جلسة الأسئلة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة أنه:”في إطار المجهودات المبذولة، تجدر الإشارة إلى بعض البرامج المتميزة لمحو الأمية لدى الشباب، من مثل برنامج محو الأمية والتدريب المهني للحد من الفقر ودعم تشغيلهم الذاتي فيما بعد، وبرنامج تسجيل الشباب خريجي برامج محاربة الأمية في برامج التكوين المهني بالتدرج”.

وأضاف أنه سعيا إلى تجويد هذه البرامج قد تم إعداد” برنامجا خاصا بمحو أمية الشباب، ويستهدف هذا البرنامج فئات الشباب البالغين من العمر (15-35 سنة) غير المتعلمين أو الذين لهم مستوى قرائي متدن، من أجل تمكينهم من الكفايات القرائية الأساسية وإعدادهم لولوج تأهيل مهني أو أنظمة تكوينية أخرى”.

وأبرز أنه سيتم استئناف البرنامج الذي توقف بسبب جائحة كورونا تدريجيا، حسب تطور الحالة الوبائية وبتنسيق تام مع المصالح المختصة.

Exit mobile version