Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

أمازون تعرض على بايدن المساعدة في حملة التلقيح

عرضت شركة “أمازون” الأربعاء على الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن مساعدة إدارته في حملة التلقيح ضد جائحة كوفيد-19 في الولايات المتحدة.

وفي رسالة إلى بايدن، كتب ديف كلارك، المسؤول عن فرع الاستهلاك في المجموعة، أن “أمازون على استعداد لمساعدتكم في تحقيق هدفكم المتمثل بتطعيم 100 مليون أميركي خلال الأيام المئة الأولى من إدارتكم”.

وأضاف أن عملاق التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا يعتزم أن يلقح سريعا موظفيه البالغ عددهم في الولايات المتحدة 800 ألف شخص، وهم بغالبيتهم “عمال أساسيون لا يمكنهم العمل عن بعد”.

وأبرم أمازون ومقره في سياتل اتفاقا مع منظمة صحية لكي تلقح في أسرع وقت ممكن موظفيه العاملين في المستودعات وفي مراكز البيانات وفي متاجر “هول فودز”.

وتابع كلارك “بالإضافة إلى ذلك، نحن على استعداد لمساعدة إدارتكم في جهود التطعيم، بمهاراتنا وخبراتنا في مجال العمليات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

وفي رسالته إلى بايدن ذكر كلارك بأن أمازون هي ثاني أكبر صاحب عمل في البلاد – بعد سلسلة متاجر “وول مارت” – وأن “حجمها الكبير” يسمح لها بأن يكون “تأثيرها كبيرا وفوريا ” في مكافحة انتشار كوفيد-19. وعلى غرار شركات التكنولوجيا الضخمة الأخرى، تجد أمازون نفسها في مرمى السلطات الأميركية التي تتهمها بإساءة استغلال مركزها المهيمن في السوق.

Exit mobile version