Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

إسبانيا تستقبل 16 ألف مزارعة مغربية

انطلقت، اليوم الجمعة، قافلة جديدة من العاملات الزراعيات الموسميات من ميناء طنجة المدينة متجهة إلى ميناء طريفة، وذلك في إطار حملة التشغيل الدولي لسنة 2024.

وضمت هذه القافلة حوالي 400 عاملة موسمية، ليصل العدد الإجمالي للعاملات المغربيات اللاتي التحقن بموسم الحصاد في إسبانيا إلى 16 ألف عاملة منذ بداية السنة.

وتدخل هذه الحملة التي يشرف عليها وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ضمن الاستراتيجية الوطنية للحركية المهنية الدولية (SNMPI) وامتدادا للتعاون المشترك بين البلدين الجارين، خاصة في مجال التشغيل والهجرة الدائرية الشرعية المنظمة، والتي تم تجسيدها من خلال الاتفاقية الثنائية الموقعة في مدريد في 25 يوليوز 2001.

وتشمل هذه العملية التي أتاحت للعاملات الزراعيات الموسميات المغربيات فرصة للعمل في إسبانيا في مناطق هويلفا، ألباسيتي، سيغوفيا، وكانتابري لمدة تتراوح بين 3 و9 أشهر.

ومن المرتقب أن يقوم الوزير المغربي بزيارة لإسبانيا في الأسابيع القليلة المقبلة للوقوف على ظروف عمل العاملات المغربيات في مناطق الاستقبال.

ويذكر أن سنة 2024 تميزت بدخول العمل ببطاقة الإقامة الخاصة ” TIE” حيز التنفيذ، والتي تصدر عقد عمل ثابت غير متواصل لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد، وهو ما من شأنه أن يوفر مزيدا من الاستقرار للعاملات الموسميات.

Exit mobile version