Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

إسبانيا وإسكتلندا وتركيا إلى يورو 2024

انضم منتخبا إسبانيا وإسكتلندا لركب المتأهلين لبطولة الأمم الأوروبية (يورو 2024) في ألمانيا، بعد فوز إسبانيا على النرويج في عقر دارها بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما الأحد ضمن الجولة الثامنة بالمجموعة الأولى.

وعلى ملعب أوليفال في العاصمة النرويجية أوسلو، يدين “الماتادور” بالفضل في هذا الانتصار وحجز بطاقة السفر إلى ألمانيا، لنجم وسط برشلونة، بابلو غافيرا ‘غافي’ الذي تكفل بتسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة 49.

وجاء الهدف بعد حالة من الارتباك داخل منطقة جزاء النرويج، لتنتهي بتسديدة يسارية من غافي مرت على يسار الحارس أوريان نيلاند.

وكانت تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” قد ألغت هدفاً للإسبان في الدقيقة 20 سجله ألفارو موراتا بداعي التسلل.

وضرب الإسبان أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث إنهم قفزوا لصدارة المجموعة بـ15 نقطة، وبفارق الأهداف أمام إسكتلندا، بعد 6 مباريات لكليهما.

كما أن هذا الفوز يعني حسم بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة لصالح إسبانيا وإسكتلندا، مع تبقي مباراتين لكليهما، بينما توقف رصيد النرويج، أقرب منافسيهما، عند 10 نقاط في المركز الثالث، مع تبقي مباراة وحيدة للمنتخب الإسكندنافي.

وبهذا ينضم منتخبا إسبانيا وإسكتلندا لركب المتأهلين إلى ألمانيا، بعد بلجيكا وفرنسا، والبرتغال.

وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يسجل فيها المنتخب الإسكتلندي ظهوره وسط كبار القارة العجوز.

بينما تبخر حلم رفاق النجم إيرلينغ هالاند في العودة لليورو بعد 23 عاماً من الغياب، منذ ظهورها الأول والأخير في النسخة التي استضافتها هولندا وبلجيكا مطلع الألفية الثانية.

وصعدت تركيا أيضا إلى النهائيات اليوم بفوزها 4-صفر على ضيفتها لاتفيا لتضمن احتلال أحد أول مركزين في المجموعة الرابعة.

Exit mobile version