Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

إضراب قطاع التعليم يخرج عشرات من وأمهات التلاميذ للاحتجاج بتطوان

خاض عشرات أمهات التلاميذ صبيحة اليوم التلاتاء وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمدينة بتطوان، للمطالبة بحق أبنائهم في متابعة دراستهم.

وخلال هذه الوقفة الاحتجاجية، ندد والأمهات بما آل إليه أوضاع التلاميذ جراء الإضرابات المتكررة والمتواصلة للأساتذة منذ المصادقة على النظام الأساسي الجديد.
وفي هذا الصدد، عبر إحدى مشاركة في الوقفة في تصريحه لجريدة *اشطاري24*”، عن استغرابه من صمت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والحكومة على حد السواء مما آلت إليه الأوضاع دون إتخاذ إجراءات من شأنها الحفاظ على زمن التعلمات والاستمرارية البيداغوجية، مبرزا غياب التواصل مع أولياء التلاميذ وإطلاعهم على آخر المستجدات.
وأكدة المتحدثة ذاتها، على أن هؤلاء المحتجين مستاؤون من هدر الزمن المدرسي للمتعلمين، ومن كون أبنائهم وجدوا أنفسهم خارج الأقسام، مطالبا بتدخل الحكومة لوقف ما وصفوه ب”النزيف” ومعالجة كافة المشاكل التي طرحها النظام الأساسي الجديد.
وكان التنسيق الوطني لقطاع التعليم بالمغرب، قد قرر خوض إضراب وطني جديد أيام 14 و15 و16 نونبر الجاري، مصحوبا بوقفات ومسيرات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة صبيحة يوم الأربعاء 15 نونبر الجاري.والغريب في هذه الوقفة ان مشاركات في الوقفة كلهن نساء
اقبايو لحسن

Exit mobile version