Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

إطلاق النسخة الجديدة للمنصة المخصصة للمحتوى الإعلامي المواطن

أعلن منتدى بدائل المغرب، اليوم الخميس، أنه سيطلق، عبر قطبه الإعلامي راديو جسور، نسخة جديدة لمنصته الرقمية e-joussour.net، كمساحة رقمية متجددة وأكثر تفاعلية وانفتاحا، وكفضاء لإنتاج ومشاركة المحتوى الإعلامي المواطن، المتسم بالقرب وخدمة الصالح العام.

وقال المنتدى، في بلاغ، إن الإعلان عن انطلاق المنصة الرقمية التفاعلية في حلتها الجديدة سيتم يوم السبت 13 فبراير 2021 ابتداء من الواحدة زوالا، ضمن فعاليات تخليد اليوم العالمي للإذاعة، الذي ي حتفل به يوم 13 فبراير من كل سنة.

وأضاف البلاغ أن إطلاق هذه المنصة الرقمية التفاعلية يندرج في إطار “فعاليات تخليد الإذاعة الجمعوية جسور الى جانب الإذاعات الجمعوية المغربية لليوم العالمي للإذاعة، الذي يعتبر يوما للتعبئة من أجل تعزيز حضور وتنوع هذا النوع من الإعلام”.

وستضم هذه النسخة الجديدة من المنصة، إضافة الى المحتويات الإعلامية المنشورة سابقا على بوابة المجتمع المدني جسور مشرق-مغرب (التي تطفئ هذه السنة شمعتها الخامسة عشرة)، أزيد من 250 محتوى سمعيا، قابلا للتقاسم والتحميل، والذي تم إنتاجه خلال سنة 2020 وبداية سنة 2021، حول قضايا الشباب من جهات مختلفة من المغرب، من إنجاز إذاعات جمعوية وشابات وشباب من منتجي المحتوى، ضمن برنامج RADIO IMPACT، إضافة إلى البرامج الإذاعية المنجزة من طرف فريق عمل بوابة جسور.

وأورد المنتدى أنه سيتم، خلال هذه الفعالية، تنظيم لقاء خاص حول موضوع “إذاعة متجددة .. تحديات جديدة”، بمشاركة باحثين أكاديميين، ومهنيين من قطاع الإعلام ومنتجين للمحتوى الرقمي والإعلام الجمعوي.

كما سيتم بهذه المناسبة عرض شريط فيديو يتضمن أهم محطات برنامج RADIO IMPACT، وفيديو آخر تقديمي للمنصة الجديدة ولبعض مميزاتها.

Exit mobile version