Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

إطلاق مباراة سلا للفيلم الوثائقي القصير

أطلقت مؤسسة سلا للثقافة والفنون، مباراة للفيلم الوثائقي القصير، وذلك في سياق مساهمتها في تنشيط الحياة الثقافية بحاضرة سلا.

وتسعى المؤسسة حسب بلاغ للمكتب التنفيذي، من خلال هذه المباراة إلى إنعاش صورة المدينة كقطب ثقافي وفني، وتشجيع الاشتغال على المدينة كتيمة في المجال المرئي والمسموع المغربي وإثراء الخزانة السمعية البصرية عموما والسلاوية خصوصا.

وأوضح ذات المصدر أن موضوع المباراة، التي سيتواصل بشأنها استقبال الترشيحات إلى غاية 31 دجنبر الجاري، ينحصر حول المعالم التاريخية لسلا من خلال تناول أحدها بالصوت والصورة (أسوار، أبواب، مساجد، أبراج، أحياء، مدارس، زوايا، منازل، أسواق)، وذلك بهدف تسليط الأضواء على جوانب من تاريخها وتراثها ومعمارها ومميزاتها، وإبراز مكانتها وأدوارها وأنشطتها على مدى التاريخ.

كما ترمي المباراة، وفق البلاغ، إلى تثمين الموروث الحضاري لمدينة سلا العتيقة قصد التعريف به لدى الجمهور وخاصة الأجيال المقبلة، مشيرا إلى أن هذه المباراة يؤطرها نظام داخلي يدقق فيما يتعلق بشروط وقواعد والتزامات المسابقة ومحتويات ملف المشاركة والوثائق والمواد المطلوبة والمواصفات التقنية المرغوبة وكيفية تقديم ملف الترشح.

وأضاف المصدر نفسه، أن المباراة مفتوحة في وجه الفعاليات الإعلامية والفنية المهنية بسلا من منتجين مهنيين وهواة وفاعلين ومعنيين بتوثيق الذاكرة المجتمعية عبر الإنتاج السمعي البصري.

وأعلن البلاغ أن مؤسسة سلا للثقافة والفنون قد خصصت جوائز مالية للأفلام الثلاثة الفائزة التي سيتم اختيارها من لدن لجنة التحكيم إذ تقدر قيمة الجائزة الأولى ب15 ألف درهم والثانية ب10 آلاف درهم، أما الجائزة الثالثة فخصصت لها خمسة آلاف درهم .

وتدعو المؤسسة كل الراغبين في المشاركة في هذه المباراة وللحصول على المزيد من المعلومات والتفاصيل، الاطلاع على النظام الداخلي وتحميل استمارة المشاركة من الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤسسة www.salaculture.ma

Exit mobile version