Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

ايت الطالب :إعطاء جلالة الملك انطلاقة الحملة للتلقيح أعطى شحنة من الثقة للمواطني

اكد وزير الصحة، خالد ايت الطالب أن إعطاء صاحب الجلالة الملكمحمد السادس ان انطلاقة الحملة للتلقيح ضد كوفيد -19 أعطى شحنة من الثقة للمواطنين الذين يتوافدون على محطات التلقيح في احترام للتدابير المقررة لضمان السير التدريجي للحملة، التي ينتظر أن تتواصل، حسب التوقعات، إلى غاية متم شهر يونيو المقبل.

كما أشاد أيت الطالب بالتعبئة القوية للطاقم الصحي والسلطات المحلية التي تبذل جهودا كبيرة كي تمر الحملة الوطنية للتلقيح في أجواء منظمة وسلسة.

وشدد على أن جميع الفاعلين معبؤون لضمان نجاح حملة التلقيح هاته التي تشكل “ملحمة وطنية حقيقية”، مشيرا إلى أن هذه الحملة حظيت بإشادة المراقبين على المستوى الدولي وتشكل مصدر فخر بالنسبة للمغرب.

وسجل الوزير أن الوضعية الوبائية الحالية تشجع على نجاح الحملة الوطنية للتلقيح، محذرا في المقابل من أن المغرب ليس في منأى من انتكاسة الوضع، كما حدث في بلدان أخرى.

في هذا السياق، حث الوزير جميع المواطنين على مواصلة احترام الإجراءات الاحترازية والوقائية لمحاربة تفشي جائحة كوفيد 19، طيلة الحملة الوطنية للتلقيح، من أجل تحقيق المناعة الجماعية التي تشكل السبيل الوحيد للعودة للحياة العادية والتقليص من الآثار السلبية للجائحة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

Exit mobile version