Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

إيطاليا توقف جزائريا مطلوبا لصلاته بتنظيم الدولة الإسلامية

Police and members of the media stand outside the San Raffaele hospital, where Italian businessman and former prime minister Silvio Berlusconi has died, in Milan on June 12, 2023. Italy's former prime minister Silvio Berlusconi has died aged 86, his spokesman confirmed to AFP on June 12, 2023. The billionaire media mogul was admitted to a Milan hospital on June 9 for what aides said were pre-planned tests related to his leukemia. (Photo by GABRIEL BOUYS / AFP)

أعلنت الشرطة الإيطالية الخميس أنها أوقفت جزائريا يبلغ 37 عاما في مترو أنفاق ميلانو، واكتشفت لاحقا أنه مطلوب في بلده لصلاته المفترضة بتنظيم الدولة الإسلامية.
وقالت الشرطة في ميلانو إنه عندما أوقفه عناصرها لإجراء تثب ت روتيني، أظهر الرجل “عدوانية”، مضيفة أن توقيفه تم “في الأيام القليلة الماضية”.
وأضافت في بيان أنه “هتف مرارا الله أكبر أثناء محاولته سحب غرض ما من حقيبة ظهره تبين أنه سكين ذو نصل يزيد طوله عن 12 سم”.
وتبين لاحقا أنه مطلوب من السلطات في الجزائر، ويشتبه منذ عام 2015 في انتمائه إلى “ميليشيات تنظيم الدولة الإسلامية ويعمل في مسرح الحرب السوري العراقي”، وفق نفس المصدر.
وقالت الشرطة إن المشتبه به غير معروف للسلطات الإيطالية.
وأوضحت أنه موقوف حاليا في سجن سان فيتوري في ميلانو في انتظار ترحيله.

Exit mobile version