Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

احتجاجات غضب في المدن ضد الغلاء و سياسة أخنوش

خرج المئات من الغاضبين على سياسة حكومة أخنوش في مجموعة من المدن المغربية، اليوم الأحد، وشن الغاضبون وقفات احتجاجية ضد غلاء الأسعار وتملص الحكومة من التزاماتها، وضد التضييق على العمل النقابي.

وجاءت الوقفات الاحتجاجية تجاوبا مع نداء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، من أجل التعبير عن التنديد بالظروف الصعبة التي تعيشها الطبقة العاملة وعموم المغاربة أمام انهيار القدرة الشرائية وغياب الإجراءات الحكومية للتخفيف من وطأة الغلاء.

وعرفت مقرات الكونفدرالية بالعديد من المدن؛ كالرباط والمحمدية ومكناس والدار البيضاء وبني ملال وسطات وتاونات وتطوان وفاس وأكادير، وغيرها من المدن، وقفات احتجاجية.
واستنكر المحتجون صمت الحكومة وعدم جرأتها في اتخاذ الإجراءات والتدابير الكفيلة بحماية المواطنين من بطش الغلاء وشركات المحروقات التي تستنزف الجيوب وتراكم الأرباح الفاحشة.

وندد المحتجون بغياب العدالة الضريبية، وعدم الاعتناء بالقطاعات الاجتماعية من تعليم وصحة وتشغيل التي تشكل أساس الدولة الاجتماعية التي رفعتها الحكومة شعارا دون تنزيلها بالتدابير اللازمة.
و عبر المحتجون عن رفضهم لمضامين مشروع قانون المالية المعروض على البرلمان، والذي جاء مخيبا للآمال، وتضمن تنصل الحكومة من وعودها، وكذا التزاماتها التي تضمنها اتفاق 30 أبريل مع المركزيات النقابية.

Exit mobile version