Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

استجواب زوجة مؤسسة “داعش” وأفراد من عائلته ببغداد

أعلنت السلطات القضائية العراقية الخميس عن استجواب “عائلة” الزعيم الأسبق لتنظيم الدولة الاسلامية أبو بكر البغدادي، موضحة أنه تم ت استعادتهم من خارج العراق.
ولا يحد د البيان الذي نشر على الموقع الالكتروني لمجلس القضاء الأعلى العراقي عدد أفراد عائلة البغدادي الذي ألقي القبض عليهم ولا هويتهم، ولا من أي بلد تم ت استعادتهم.
لكن مصدرا قضائيا قال لوكالة الأنباء الفرنسية إن “جهاز المخابرات بالتعاون مع السلطات التركية قام “باسترداد زوجة أبو بكر البغدادي وأولادها”، مضيفا أنها “كانت موقوفة في تركيا”.
وذكر البيان أن السلطات القضائية تمك نت من “استعادة عائلة المجرم الارهابي ابو بكر البغدادي”، وذلك “ضمن خطتها لاستعادة المتهمين بقضايا الارهاب الهاربين خارج العراق”.
وتابع البيان أنه “بإشراف مباشر من قبل القاضي المختص في محكمة تحقيق الكرخ الأولى، ألقي القبض على عائلة المجرم الارهابي ابو بكر البغدادي وتم تدوين اقوالهم، فيما لا تزال التحقيقات مستمرة معهم للكشف عن أهم أسرار عصابات داعش الإرهابية”.
ويأتي إعلان السلطات العراقية تزامنا مع إعلان قناة “العربية” السعودية عن بث ها الخميس لمقابلة مع “زوجة البغدادي” التي تدعى “أسماء محمد”.
وأعلنت تركيا في نونبر 2019، توقيف أرملة أبو بكر البغدادي، مع عشرة أشخاص آخرين، من بينهم ابنة زعيم التنظيم الأسبق.
بعدما سيطر العام 2014 على مساحات واسعة في سوريا والعراق، مني التنظيم المتطرف بهزائم متتالية في البلدين وصولا الى تجريده من كل مناطق سيطرته في 2019.
وأعلن العراق انتصاره على التنظيم في أواخر العام 2017، لكنه ما زال يحتفظ ببعض الخلايا في مناطق نائية وبعيدة في شمال البلاد، تشن بين حين وآخر هجمات ضد الجيش والقوات الأمنية.

Exit mobile version