Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

اعتقال أحد الإرهابيين باسبانيا بالتعاون مع الديستي

مكّن تحقيق استخباراتي مشترك بين المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (DGST) والمصالح الأمنية الإسبانية، من إلقاء القبض على جهادي بمنطقة برشلونة، كان يسعى إلى نشر الافكار الجهادية في جميع أنحاء أوروبا.
وأفادت تقارير إعلامية إسبانية متطابقة أن المشتبه به الذي تم القبض عليه من قبل الشرطة الوطنية الإسبانية بتعاون من جهاز مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الأربعاء فاتح نونبر الجاري، بمدينة تيراسا، كان موضوع ترصد منذ سنة 2022.
وكان المعني بالأمر ينشر تهديدات عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ومحتويات متطرفة وعنيفة يشجع من خلالها على ارتكاب أعمال إرهابية، ومنشورات أخرى تدعو إلى الكفاح المسلح ضد أعداء المسلمين واليهود والمثليين.
كما كان يدعو إلى الجهاد في عموم أوروبا، انتقاما لخسارة الأندلس، مع الإشادة بالهجوم الذي وقع في الجزيرة الخضراء يوم 25 يناير الماضي.
وتبين خلال التحقيق معه أنه يملك قاعدة تأثير واسعة، حيث يتابعه أزيد من 400000 شخص افتراضيا، ونالت منشوراته إعجاب أكثر من 4 ملايين متابعا.
وكان المشتبه به قد أبدى رغبته، في الأيام الأخيرة، بتنفيذ مخططه، عبر البحث عن السكاكين والسترات الواقية من الرصاص، مما خلق حالة من الاستنفار وسط جهاز الشرطة، الأربعاء الماضي، أفضى إلى تفتيش منزله، والعثور ف بحوزته على العديد من أجهزة الكمبيوتر وأجهزة إلكترونية أخرى.

Exit mobile version