Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

اعتقال المديرة السابقة لبورصة الدار البيضاء

أوقفت الشرطة القضائية بالدار البيضاء، المديرة السابقة للبورصة “هند بوهية”، التي كانت موضوع شكاية لدى الهيئة المغربية لسوق الرساميل، بالاضافة إلى شكوى قضائية لدى المحكمة الابتدائية في الدار البيضاء في قضية صندوق الاستثمار الأخضر.

وأغلقت السلطات المغربية في السياق ذاته الحدود في وجه المسؤولة السابقة ببورصة البيضاء، وقررت منعها من مغادرة البلاد منذ دجنبر الماضي.

ورفع مجموعة من المستثمرين في القطاع الخاص دعوى لدى الهيئة المغربية لسوق الرساميل في شهر مارس 2019، ضد شركة “غلوبال نكسوس” التي ترأسها هند بوهية، وهي شركة لتدبير الرساميل تمتلك 52% من أسهمها بوهية، رفقة مساهمين آخرين، وهم “دوجا أتلاغ” بـ24%، وحسن بوهية بـ20% ، ونبراس بوهية ومنى بوهية بنسبة 2% لكل واحد منهما، ونتيجة هذه المتابعة تم حل صندوق الاستثمار الأخضر “إنوف أنفست”.

وسعى المستثمرين من خلال دعواهم استرجاع المبالغ المستثمرة، بالإضافة إلى تحصيل التعويضات عن الخسائر، إلا أن الدعوى لم تأخذ مجراها العادي بسبب الخروقات التي تمت معاينتها في تدبير الصندوق الأخضر، ليدخل مستثمرو الصندوق في صراع مع الشركة المسيرة “غلوبال نكسوس”، وعلى إثر ذلك تم وضع ثلاث شكايات السنة الماضية.

 

 

Exit mobile version